الصحة والجمال - لايف ستايل

كم عدد ساعات النوم الصحية حسب العمر

النوم من أهم ضروريات الحياة للحفاظ على الصحة والبشرة والطاقة، فعندما لا يحصل الفرد على قدر كافٍ من النوم، يعاني من الدوخة والدوار طوال اليوم، بالإضافة إلى الصداع المستمر وعدم القدرة على التركيز، وفي بنات ONE سنعرض لك كم عدد ساعات النوم الصحية التي يحتاجها الشخص من يوم ولادته حتى كبار السن.

كم عدد ساعات النوم الصحية حسب العمر

فيما يلي عدد ساعات النوم التي يحتاج إليها الشخص حسب المرحلة العمرية التي يمر بها:

الرضع وحديثي الولادة

يحتاج الأطفال وحديثي الولادة إلى عدد ساعات طويلة من النوم، قد تصل إلى 15 ساعة أو أكثر، وذلك لتعزيز النمو الصحيح للطفل وتجنب إصابتهم بمشاكل سلوكية مثل تشتت الذهن وفرط الحركة وغيرها.

الأطفال حتى سن المدرسة

يجب أن يحصل الأطفال في هذه المرحلة من 10 إلى 13 ساعة من النوم يومياً، وعندما تقل عدد هذه الساعات، يمكن أن تسبب بعض الاضطرابات والمشاكل لدى الطفل، منها قلة التركيز ونقص الانتباه وضعف الإدراك.

المراهقين

الأشخاص المراهقين ما بين عام 14 إلى17 عام تقريباً، يحتاجون للنوم من 8 إلى 10 ساعات يومياً، ولكن في الغالب لا يحصل المراهقون على هذا القدر الكافي من النوم، مما يؤدي إلى ضعف السيطرة على عواطفهم وضعف القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة مما يقوي العادات السيئة لديهم، بالإضافة إلى ظهور مشاكل البشرة وحب الشباب.

كم عدد ساعات النوم الصحية حسب العمر

البالغين

الأشخاص الذين يتراوح أعمارهم من عمر 26 عام حتى 64 عاماً، يحتاجون إلى عدد ساعات ما بين 7 إلى 9 ساعات على الأقل، حيث أن قلة النوم في هذه المرحلة من العمر تزيد من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة وأمراض القلب وتصلب الشرايين.

كبار السن

يحتاج كبار السن إلى عدد أقل من ساعات النوم، وذلك لتجنب الإصابة بأمراض متعددة منها السكري، وضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، ولذلك يحتاجون من 7 إلى 8 ساعات من النوم فقط.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، عليك الحرص على النوم في الليل عدد ساعات كافٍ، وتجنب السهر لتفادي المخاطر الصحية الناتجة عنه، والتي قد تصل إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق