الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد النوم للصحة والعناية بالبشرة

الحصول على قدر كافٍ من النوم ليلاً، يؤثر على كافة أعضاء الجسم ويحافظ على الصحة بشكل عام، الكثير من الناس يجهلون أهمية النوم، فيجب أن يحصل الإنسان على الأقل من 6 إلى 7 ساعات من النوم كل ليلة، وفي بنات ONE سنعرض لك ما هي فوائد النوم وتأثيره الإيجابي على صحتك وجمالك، فتابعي قراءة السطور التالية.

ما هي فوائد النوم الصحية والجمالية

النوم ضرورة صحية ويعود بالكثير من الفوائد على الجسم والبشرة كالآتي:

الحفاظ على صحة القلب

ترتبط قلة النوم بارتفاع مستوى الكوليسترول وضغط الدم، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وبشكل عام الشخص الذي لا يحصل على القسط الكافي من النوم، يكون أكثر عرضة لضعف المناعة والإصابة بالأمراض.

ما هي فوائد النوم للصحة والعناية بالبشرة

التقليل من القلق والتوتر

تؤثر قلة النوم على الجسم مما يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة هرمون الكورتيزول، والذي يُطلق عليه هرمون التوتر، مما يُزيد من خطر الإصابة بالنوبات والسكتات الدماغية.

تحسين الذاكرة

يلعب النوم العميق في الليل دور هام في تذكر الأمور ومعالجتها بشكل أفضل، حيث يحصل العقل على القدر الكافٍ من الراحة والتوقف عن التفكير.

يساعد على فقدان الوزن الزائد

تؤثر قلة النوم على توازن الهرمونات في الجسم وخاصةً الهرمونات المسؤولة على تنظيم الشهية وعملية التمثيل الغذائي، مما يُعرضك لخطر السمنة وزيادة الوزن، وعلى الجانب الآخر فإن النوم بشكل منتظم يساعد في نجاح عملية خسارة الوزن.

تحسين الحالة النفسية والمزاجية

النوم الجيد في الليل يجعلك أكثر حيوية ونشاط، وتمتع بصحة نفسية جيدة، ويؤثلا على طريقة تعاملك مع المحيطين بك في المنزل والعمل، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قدر كافٍ من النوم، يعانون من نقص هرمون السيروتونين، مما قد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

تعزيز نضارة البشرة

يساعد النوم على التخلص من علامات الإجهاد والتعب على البشرة، والتي قد تؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء، ويسبب السهر شحوب البشرة وانتفاخ العينين وتكون الهالات السوداء حولهما.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا سوياً على الفوائد الهائلة للنوم الجيد، احرصي على تناول الوجبات الخفيفة فقط قبل النوم مثل الخضروات والفاكهة، وتجنبي الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، لكي لا تصيبك بالأرق وعدم القدرة على النوم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق