الريجيم والتخسيس

كيفية الحفاظ على خسارة الوزن

فقدان الوزن الزائد والوصل إلى جسم مثالي رشيق ليس أمراً سهلاً، ولكن الأصعب عزيزتي هو الحفاظ على هذه النتيجة على المدى الطويل، لذلك إليك من بنات ONE أهم النصائح حول الحفاظ على خسارة الوزن وتحقيق نجاح طويل الأجل.

الحفاظ على خسارة الوزن

أثبتت إحدى الدراسات أن 20% فقط من الأشخاص الذين اتبعوا رجيم استطاعوا الحفاظ على وزنهم فترة طويلة، لذلك عليك القيام بالعديد من التعديلات على نمط حياتك بشكل عام، لكي لا تستعيد الوزن الزائد مرة أخرى، وإليك فيما يلي أهم النصائح:

  • فقدان الوزن تدريجياً

اتباع نظام غذائي قاسي لإنقاص الوزن بشكل سريع، يعرض الجسم إلى الكثير من المخاطر الصحية، ويزيد من فرصة استعادة الوزن الزائد مرة أخرى، لذلك ينصح جميع أطباء التغذية بضرورة اتباع نظام غذائي متوان يساعد على تخفيف الوزن بشكل تدريجي.

اقرئي أيضًا: فوائد التمر في فقدان الوزن وأهم وصفات التنحيف.

  • الامتناع عن تناول الطعام قبل النوم

تعد هذه العادة السيئة سبب رئيسي للسمنة وزيادة الوزن، حيث تصعب عملية الهضم أثناء النوم، وتتحول جميع الوجبة إلى دهون متراكمة في الجسم، لذلك عليك تناول وجبة خفيفة قبل النوم بساعتين على الأقل.

  • الحرص على تناول وجبة الإفطار

تساعد وجبة الإفطار على الحفاظ على الوزن، من خلال مد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتجاها، لكي يقوم بالأنشطة الجسدية والعقلية، ومنها حرق الدهون في الجسم، واحرصي أن تحتوي هذه الوجبة على الحبوب الكاملة ومصدر من البروتين النباتي أو الحيواني.

كيفية الحفاظ على خسارة الوزن

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية

تعمل الرياضة على الحفاظ على خسارة الوزن على المدى الطويل، وكذلك التمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، لذلك يفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لمدة 40 دقيقة يوميا، للحفاظ على وزنك المثالي.

  • قياس الوزن كل أسبوع

القيام بقياس الوزن بشكل منتظم، سوف يمكنك من معرفة التغيرات التي تطرأ على جسمك بشكل فعلي، والتدخل السريع إذا لاحظتي أي زيادة في الوزن، لإصلاح النظام الغذائي الخاص بك.

اقرئي أيضًا: جلسات التخسيس بالتبريد واسعارها في مصر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق