الريجيم والتخسيس

الصيام المتعاقب.. نظام جديد لخسارة الوزن في 4 أسابيع

 نظام جديد أجريت عليه الأبحاث الطبية ويساعد على التخلص من الوزن الزائد هو الصيام المتعاقب والذي يعمل على خسارة 3 كيلو جرام خلال 4 أسابيع، واليوم نستعرض لك في بنات one كافة التفاصيل عن نظام خسارة الوزن الجديد.

الصيام المتعاقب

أظهرت الدراسات الطبية التي تم إجرائها على عدد من المتطوعين أن إتباع النظام المتعاقب عمل على خسارتهم للوزن بمقدار 3 كيلو خلال أربعة أسابيع، حيث تم إجبارهم على الصيام لمدة 36 ساعة متواصلة، ثم السماح لهم بتناول الطعام لمدة 12 ساعة فقط، وجاءت النتيجة بعد أربعة أسابيع هي فقدانهم لثلاثة كيلو ونصف خلال شهر.

حيث أدى الصيام المتعاقب إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها لما يقدر بالثلث، وهذا ما أدى إلى اتجاه الجسم إلى حرق الدهون المتواجدة به.

ويعتمد هذا النظام على تناول كافة الأطعمة التي يريدها الشخص، سواء إن كانت تحتوي على الكثير السعرات الحرارية أم لا.

أقرأ أيضًا: 5 أطعمة قليلة السعرات الحرارية تناوليها كيفما تشائين.

ويعتقد بعض علماء التغذية في النمسا أن هذا النظام من أسهل الطرق لخسارة الوزن، وتم إطلاق مسمى حمية رجل الكهف على هذا النظام، حيث كان يتم اعتماد هذا النظام في العصر الحجري، فعتاد عليه رجال الكهوف، حيث لم يكن الطعام متاحاً بكثرة مثل الآن.

وقد قامت هذه الدراسات الطبية على عدد 60 شخص من المتطوعين التي تتراوح أعمارهم بين 48 عاماً إلى 52 عاماً، وبلغ متوسط كتلة أجسادهم 25 ونصف، والتي تعتبر ضمن الوزن الزائد.

أقرأ أيضًا: رجيم الكيتو.. المميزات والأضرار الناتجة عنه.

وأخيراً يجب العلم أن أي حمية غذائية لا يجب تطبيقها بدون الرجوع إلى الطبيب أولاً، فقد تكون غير مناسبة لطبيعة جسمك، وبالأخص إن لم يتم إجراء عليها الكثير من التجارب الطبية

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق