الريجيم والتخسيس

خطوات التخلص من دهون البطن سريعا

قد يعتقد البعض أن دهون الكرش تؤثر فقط على المظهر الخارجي للشخص، ولكن في الواقع هي مشكلة صحية كبيرة، وقد تؤدي للإصابة ببعض الأمراض مثل: تصلب الشرايين، ومرض السكري، وأمراض القلب المزمنة، لذلك نقدم لك من بنات one خطوات بسيطة تساعد في حرق دهون الكرش والتخلص منها نهائيا بدون دايت أو حرمان.

خطوات حرق دهون البطن بشكل فعال وسريع

إليك عزيزتي هذه النصائح وخطوات تذويب دهون البطن مع التخلص من الكرش نهائيا:

• تقليل الكربوهيدرات قدر المستطاع

تقليل الكربوهيدرات يساعد في إنقاص الوزن الزائد بشكل عام، إلا أنه وجدت بعض الدراسات أن أنظمة الرجيم منخفضة الكربوهيدرات تستهدف دهون البطن والكبد، لذلك ينصح الأطباء بتناول 50 جرام منها فقط يوميا.

اقرئي أيضًا: طرق التخسيس السريع لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون رجيم.

• زيادة تناول الألياف الغذائية

تناول الألياف الغذائية يزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، حيث أنها تتواجد في القناة الهضمية لوقت أطول، لذلك فإن تناولها يساعد بنسبة كبيرة في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، ومن أهم مصادر الألياف الغذائية: الخضروات الورقية، الفاكهة، والحبوب الكاملة.

خطوات التخلص من دهون البطن سريعا

• ممارسة الرياضة بانتظام

هذه الخطوة تعد من أفضل العادات التي يتعبها الفرد لتحقيق صحة أفضل وتجنب الإصابة بالسمنة والأمراض، وأثبت إحدى الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة 6 أسابيع، مثل المشي والجري والسباحة تقلل من دهون البطن المتراكمة، وتمنع زيادته مرة أخرى.

• الحفاظ على عادات نوم صحية

النوم جزء لا يتجزأ من الصحة العامة للجسم، لذلك يجب أن يكون بمعدله الطبيعي حتى لا تختل وظائف الجسم الأخرى، فالنوم أقل من 5 ساعات يوميا، يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك احرصي على النوم لمدة ثمان أو سبع ساعات على الأقل.

اقرئي أيضًا: وصفات للرجيم السريع لخسارة الكثير من الدهون في أقل وقت.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق