الريجيم والتخسيس

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

إنقاص الوزن الزائد حلم الكثيرين، ويعد الصيام المتقطع واحد من أهم الأنظمة الفعالة في فقدان الوزن، حيث يساعد على خسارة ما يعادل 5% من الوزن خلال 10 أسابيع، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع بالتفصيل.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

أثبتت العديد من الأبحاث والتجارب أن اتباع نظام الصيام المتقطع يساعد على إنقاص حوالي نصف كيلو إلى كيلو ونصف من وزن من يتبعه في الأسبوع، ومن ثم ففي حال الالتزام به يمكن أن تخسر من 5 إلى 8 كيلو خلال الشهر، مع ملاحظة نقصان محيط الخصر بشكل ملحوظ خلال هذه المدة.

ويعد رجيم الصيام ١٦ ساعة هو نظام غذائي بسيط وفعال، إذ يسمح للشخص بتناول الطعام والوجبات الخفيفة خلال الـ 8 ساعات المتبقية من اليوم، كما يساعد على راحة الجسم، وحرق السعرات الحرارية.

ويعتمد نظام الصيام ١٦ ساعة على أن نتناول الوجبات كلها في وقت محدد، وغالبًا ما يكون 8 ساعات فقط، والصيام باقي الساعات المتبقية من اليوم، لذا تسمى هذه الطريقة طريقة الـ (16/8).

ما هو تأثير الصيام المتقطع على الجسم؟

بعد الصيام عن الأكل لفترات طويلة، يصل الجسم يصل إلى حالة من (الالتهام الذاتي) فيستهلك مخازن السكر، ومن ثم يقوم بحرق الدهون، كما يعمل نظام الصيام المتقطع على تغيير بعض الهرمونات في الجسم، مما يساعد في عمليات الأيض، ويقلل أيضًا من معدلات هرمون الأنسولين في الدم، وبالتالي يسهل عمليات الحرق، كما تزيد معدلات هرمون النمو والنورادرينالين، ومن ثم تزداد عمليات الحرق.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

كيفية اتباع نظام الصيام المتقطع؟

يؤكد غالبية الأطباء والمتخصصين في مجال التغذية العلاجية أن طريقة 16 / 8 تعد هي الأشهر من بين طرق الصيام المتقطع المختلفة، وتقوم على الصيام لمدة ١٦ ساعة، فيما تقتصر فترة تناول الطعام على 8 ساعات فقط خلال اليوم، فعلى سبيل المثال يمكن تناول الطعام من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساء، وبالتالي نبدأ بعدها الصوم لمدة ١٦ ساعة، وهكذا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق