العناية بالشعر

أهم النصائح للشعر للحصول على شعر صحي

الحصول على شعر لامع ذو شكل جيد أحد أحلام السيدات، خصوصًا السيدات اللاتي تعانين من مشاكل بالشعر، مثل التقصف والتساقط، ولهذا في التالي من “بنات one” نستعرض أهم النصائح للشعر التي تساعد على تحسين مظهره.

أهم النصائح للشعر

من أهم النصائح التي نقدمها لكِ لتحسين الشعر ما يلي:

تمشيط الشعر

يساعد تمشيط شعرك على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على تحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وهذا يجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً.

استخدام ماسك الزيت

العلاج بالزيت يعمل بشكل جيد للشعر الباهت والخشن، ويساعد الزيت على الاحتفاظ بالرطوبة ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا، واستخدمي زيت جوز الهند أو اللوز مرتين في الأسبوع، ثم دلكيه على فروة رأسك بحركة دائرية، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه.

أهم النصائح للشعر للحصول على شعر صحي

ماسكات الشعر

يمكن أن يؤدي تطبيق قناع الشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إلى تحقيق المعجزات لشعرك، حيث يمكن أن يحسن قناع تنعيم وترطيب وتغذية الشعر لمعان شعرك، ويمكنك استخدام مكونات من مطبخك أو شراء قناع للشعر.

غيري الشامبو

تناسب تركيبات الشامبو المختلفة أنواع الشعر المختلفة، لكن يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو الذي يتحكم في الزيت على الشعر الخشن والجاف إلى جعله مجعدًا، وقد يعاني شعرك إذا كنت تستخدمين شامبو لا يناسب نوعه، لذا جربي تغيير الشامبو الخاص بك ولاحظي ما إذا كان شعرك يستجيب له بشكل جيد.

تجنبي الحرارة

استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر أو مكواة التجعيد بشكل متكرر يمكن أن يجعل شعرك جافًا للغاية ويزيل اللمعان الطبيعي، لذا تجنبي التصفيف بالحرارة بشكل متكرر، ويمكنك بدلاً من ذلك استخدام تصفيف خالٍ من الحرارة مثل البكرات.

احمي شعرك بالليل

النوم وشعرك منسدلًا ليلاً يسبب الاحتكاك بالوسادة وقد يجعل شعرك باهتًا، ويمكنك تجعيد شعرك أو تجديله أو ارتداء قبعة من الساتان أثناء النوم ليلاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق