العناية بالشعر

طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب

تساقط الشعر أحد المشكلات التي تقابل بعض السيدات، نتيجة التعرض للعديد من العوامل المختلفة، مثل كثرة صبغ الشعر، واستخدام المنتجات الخاصة بالفرد وغيرهم، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في “بنات one” طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب من خلال وصفات بسيطة.

طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب

من أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد على وقف التساقط وزيادة نمو الشعر ما يلي:

الثوم وزيت الزيتون

للتخلص من مشكلة تساقط الشعر يتم الخلط ما بين كوب من زيت الزيتون، وكمية من قشر الثوم، ويتم الخلط جيداً، ثم يوضع الخليط في إناء على النار، ويتم غليه على النار الهادئة لمدة 5 دقائق، ثم يُدهن الشعر وفروة الرأس بالخليط 3 مرات يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب

بذور اليقطين

تتم إضافة 50 جراما من بذور القطن إلى كوب من زيت الزيتون، وتترك منقوعة لمدة يومين، ثم يدهن الشعر وفروة الرأس بالمنقوع مرتين في اليوم، وتكرر الوصفة لمدة أسبوع للقضاء على مشكلة تساقط الشعر سريعاً.

الزعتر البري

يوضع الزعتر البري في لتر من الماء المغلي، ويترك على النار إلى أن تتبخر نصف كمية الماء، ثم نرفع الوعاء من على النار، ويوضع الزعتر بعد أن تهدأ حرارته على فروة الرأس والشعر وتفرك جيداً، وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

ورق الحناء

تطحن 50 جراما من أوراق الحناء طحناً ناعماً، ثم يضاف إليها كوب من زيت الزيتون، وتخلط المقادير معاً جيداً، ثم يوضع المزيج على فروة الرأس والشعر مساءً، ويترك حتى الصباح على الشعر، ويغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر العملية لمدة 3 أيام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق