العناية بالشعر

كيفية علاج تلف الشعر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تلف الشعر، والتي تُسبب تُسبب جفافه وتساقطه مع الوقت، لهذا لابد من علاجه والعناية به بصفة مستمرة، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية علاج تلف الشعر بخطوات بسيطة وفعاله.

كيفية علاج تلف الشعر

هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى تلف الشعر، بعضها يتمثل بأسباب وعوامل بيئية والبعض لآخر عبارة عن عادات قد تقوم بها دون أن تدرك أثرها، وبغض النظر عن ذلك فإنه يمكن علاج تلف الشعر عن طريق ما يلي:

استخدام بلسم الشعر

يحتوي بلسم الشعر على مواد تشحيم وأخرى مضادة للكهرباء الساكنة، والتي تعمل على تغليف الشعر والتقليل من كمية الماء الممتصة من خلاله.

كيفية علاج تلف الشعر

الحماية من الحرارة

تعتبر الحرارة والأشعة فوق البنفسجية من الأسباب التي تؤدي إلى تلف وتضر الشعر، إذ تلحق الشمس الضرر بالشعر وتقلل من كمية البروتين الموجودة فيه وقوة ألياف الشعر، لتتركه ضعيفًا وهشًا، هذا يعني أن حماية الشعر من الحرارة يعد من أهم النصائح لعلاج الشعر التالف.

التقليل من استخدام المبيض

تقوم بعض النساء باستخدام المبيض من أجل إزالة اللون الطبيعي للشعر وصبغ الشعر باللون الذي ترغب به، ويعمل المبيض من خلال الوصول إلى الجزء الداخلي من الشعر الذي يذوب الميلانين الموجود هناك ويعطي لون الصبغة لشعرك.

الحد من استخدام مصففات الشعر الحرارية

تعتبر هذه من مجموعة النصائح لعلاج الشعر التالف والتي من المهم اتباعها، فاستخدام مصففات الشعر الحرارية على الشعر وخاصة تلك التي تعطي درجات حرارة عالية جدًا تسبب التلف للشعر.

تطبيق الزيوت على الشعر

يساعد استخدام الزيوت في منع التلف وحماية الشعر قدر المستطاع، فهي تساعد في منع إلحاق المزيد من الضرر في الشعر، حيث بإمكان هذه الزيوت أن تخترق الشعر وتساعد على تقليل كمية الماء التي يمتصها الشعر، الأمر الذي يقلل بدوره من الانتفاخ المتكرر والجفاف الذي يسبب تلف الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق