العناية بالشعر

خلطات للشعر التالف والمصبوغ

الشعر التالف والمتقصف هو ما لا ترغب المرأة برؤيته، فتلف الشعر يُسبب في جعل مظهره غير جيد، كما يزيد من الهيشان، ويعتبر من أكثر العوامل المُسببة لتلف الشعر هو استخدام الصبغات بكثرة، فتكرار صبغ الشعر قد يعرّض الخصلات للتلف والتقصف نتيجة احتواء معظم صبغات الشعر على مواد كيميائية تضر بها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل خلطات للشعر التالف والمصبوغ.

خلطات للشعر التالف والمصبوغ

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج تلف الشعر المصبوغ ما يلي:

زبدة الشيا

اخلطي جيداً القليل من زبدة الشيا مع زبدة الكاكاو وملعقة صغيرة من زيت الخروع، وضعي الخليط على الشعر وغطيه بمنشفة دافئة لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

اللبن الزبادي

افردي كمية مناسبة من اللبن الزبادي على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعرك بشامبو خاص للشعر المصبوغ.

زيت البابونج

ادهني فروة الرأس وخصلات الشعر بكمية مناسبة من زيت البابونج قبل الاستحمام بنصف ساعة، ثم كرّري الوصفة مرة أسبوعياً ولكن ينصح بها للشعر الفاتح.

خلطات للشعر التالف والمصبوغ

زيت جوز الهند

يمنح زيت جوز الهند نعومة ويعالج تساقط وتقصف الشعر والجفاف الناتج عن الصبغات كما يحفظ لون الشعر لأطول فترة ممكنة فلا يغيّر لون الشعر بعد الصبغة.

ليس هذا فحسب فزيت جوز الهند يغذّي الشعر بعد وضع الصبغة الكيميائية بالفيتامينات والأحماض المهمة لتعويض نقص البروتين في الشعر التالف والمتضرر من الصبغة.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وادهني الشعر بالكامل بالخليط ثم غطّي الشعر بكيس بلاستيكي.

اتركي الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالشامبو المخفّف بالماء، ثم ادهني الشعر بحمام الكريم المغذّي ثم اغسليه وادهنيه مجدداً بكمية قليلة من زيت جوز الهند. كرري العملية مرة كل 3 أيام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق