العناية بالشعر

طرق معالجة الشعر في البيت

تلف الشعر ينتج بسبب عدة عوامل أهمها التعامل الخاطئ معه، مثل تمشيط الشعر وهو مُبلل، واستخدام الأدوات الحرارية بكثرة، واستخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية وغيرهم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل طرق معالجة الشعر في البيت.

طرق معالجة الشعر في البيت

اتبعي الخطوات التالية من أجل علاج الشعر من التلف:

قص أطراف الشعر

إذا كان شعرك تآلفًا فأحرصي على قص أطرافه كل 40 يوم، من أجل التخلص من الأطراف ألمقصفه والتالفة، مساعدة الشعر على النمو بشكل جيد.

ترطيب الشعر

يعتبر ترطيب الشعر واحد من أهم الطرق التي تساعد على حماية الشعر من التلف، ولهذا يجب ترطيب الشعر يوميًا وخصوصًا بعد غسل الشعر بالشامبو.

الزيوت الطبيعية

من الضروري أن تدلكي الشعر مرة واحدة أسبوعيًا بالزيوت الطبيعية لإنقاذ شعرك من التلف، ويفضل استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع أو زيت اللوز للحصول على أفضل النتائج.

اتباع نظام غذائي

يلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في الحفاظ على مظهر الشعر وصحته، لذلك حاولي أن تشتمل خياراتك الغذائية على السمك والبيض واللحوم بشكل يومي كي تمنحي شعرك ما يحتاج له من غذاء.

الماسكات الطبيعية

تعتبر الماسكات الطبيعية من أهم الطرق التي تساعد على تغذية الشعر، وبالتالي زيادة كثافته وحمايته من التلف، وهناك العديد من الأقنعة الطبيعية التي يمكن استخدامها مثل أقنعة البيض والزيوت الطبيعية، والأفوكادو والعسل وغيرهم.

طرق معالجة الشعر في البيت

التقليل من مرات غسل الشعر

غسل الشعر مرات كثيرة يجرده من الزيوت الطبيعية ويجعله أكثر هشاشة وضعفًا، لذلك احرصي على غسل الشعر مرتين أو ثلاثة على الأكثر في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق