العناية بالشعر

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر

تحب الكثير من السيدات تغيير لون شعرها من أجل الحصول على لوك مختلف، ويُعد اللون الأحمر من أكثر الألوان المطلوبة والتي تحب الكثير من السيدات تطبيقها على الشعر، لهذا في “بنات one” سنساعدك ونعرض لكِ طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر

اللون الأحمر من الألوان الجريئة والذي يتماشى مع أصحاب البشرة البيضاء والسمراء، كما أنه له سحر وجاذبية خاصة، لهذا تحب العديد من السيدات الحصول على شعر باللون الأحمر، وإليك كيفية صبغ الشعر باللون الأحمر في المنزل دون الذهاب إلى صالونات التجميل:

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر

  • اختاري درجة الأحمر المفضلة لك والمناسبة لدرجة لون بشرتك، ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق حمل عينات لون الشعر بالقرب من وجهك لتتعرفي على ما إذا كان اللون يتماشى مع لون بشرتك أم لا، فهناك عدة درجات من اللون الأحمر، مثل الأحمر البرغندي، والأحمر الفاتح، وأحمر توتي وغيرها من الألوان الأخرى.
  • تحققي من حالة شعرك وكوني صريحة مع نفسك إذا كان شعرك في حالة مناسبة للصبغة وتحمل هذا اللون الجريء أم لا.
  • حضري قائمة مشترياتك، بعد تأكدك من قرارك وحضري الأدوات التي تحتاجين لها لصبغ شعرك باللون الأحمر مثل الصبغة باللون الأحمر خالية من الأمونيا، وفرشاة الصبغة، وقفازات بلاستيك، وزجاجة أكسجين، وفازلين طبي، ووعاء بلاستيكي.
  • في الوعاء البلاستيكي، اخلطي صبغة الشعر الحمراء مع زجاجة الأكسجين وحددي المقدار حسب طول شعرك، واخلطي المكونات جيدًا معًا في الوعاء باستخدام فرشاة الصبغ حتى تصبح الصبغة ناعمة، وانتبهي إلى ألا يتبقى أي كتل في الصبغة، وأن يكون قوامها كالمعجون وليس سائلًا كالماء.
  • لا تضعي الصبغة على شعر مبلل وتأكدي من جفافه تمامًا، حيث ينصح باستخدام الصبغة على شعر جاف تمامًا للحصول على نتائج أفضل وللتقليل من النتائج السلبية لاستخدام الصبغة.
  • ضعي الفازلين على وجهك وحول الأذنين لحماية بشرتكِ من آثار الصبغة.
  • مشطي شعرك جيدًا ثم قسميه إلى أربعة أقسام متساوية، ثم استخدمي دبابيس شعر لرفع أقسام الشعر الأربعة.
  • ارتدي القفازات البلاستيكية لحماية يديكِ.
  • اصبغي كل قسم من أقسام شعرك على حدة، وضعي الصبغة من الأسفل إلى الأعلى باستخدام الفرشاة، ولا تقتربي من جذور الشعر بمعنى أن تتركي مسافة أربعة سنتيمترات، حتى تصبغي جذور الشعر لاحقًا لأن لونها يصبح فاتحًا سريعًا، أي في آخر ربع ساعة بعد الصبغة.
  • ضعي غطاء الاستحمام البلاستيكي أو (كيس نايلون) على شعرك واتركي الصبغة جانبًا لمدة 20 دقيقة، اخلعي غطاء الاستحمام ثم اصبغي الجذور، واتركي الصبغة على شعركِ لمدة عشر دقائق، مع ارتداء غطاء الاستحمام مرة أخرى.
  • تأكدي من أنّ لون الشعر تشبع بالصبغة، ويمكنك تركه عشر دقائق أخرى لمزيد من التأكيد، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا ولا تستخدمي الماء الساخن أبدًا، لأنه سيجعل اللون يتلاشى، ثم ضعي البلسم على شعرك، حتى يصبح ناعمًا ثم جفّفي شعرك باستخدام مجفف الشعر أو بتركه يجف في الهواء.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق