الريجيم والتخسيس

رجيم حرق الدهون المتراكمة بالجسم

بعض السيدات تعاني من مشكلة قلة معدل حرق الجسم، مما يعمل على زيادة الوزن، وتراكم الدهون بالجسم، ولعلاج هذه المشكلة، لابد من اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الوجبات الخالية من الدهون، وفي التالي من “بنات one” نستعرض مجموعة من الأطعمة التي يجب تواجدها في رجيم حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

أطعمة رجيم حرق الدهون المتراكمة بالجسم

يعتمد النظام الغذائي على قلة كمية الطعام ونوعيته، ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها ما يلي:

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون والرنجة والسردين والماكريل والأسماك الزيتية الأخرى على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي أثبتت الدراسات العملية أنها تساعد على فقدان دهون الجسم، لذلك ينصح بتناول ما لا يقل عن 100 جرام من الأسماك الدهنية في النظام الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع.

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات الشعبية التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، لذلك ينصح بالحصول 400 ملجم يوميًا من القهوة والموجودة في حوالي 4 أكواب من القهوة.

البيض

يساعد في حماية صحة القلب وفقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث يحتوى على بروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناول ثلاث بيضات في الأسبوع.

رجيم حرق الدهون المتراكمة بالجسم

زيت جوز الهند

إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، ويقلل من الدهون الثلاثية، كما يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يوميًا على الطعام.

شاي أخضر

يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويحمى من أنواع معينة من السرطان، كما يعزز حرق الدهون بالجسم، لذلك ينصح بشرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق