الريجيم والتخسيس

كيفية فقدان الوزن عن طريق المشي

يُعد المشي من أهم أنواع الرياضة، فهو يساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، فيعمل على تحسين الدورة الدموية، والشعور بالنشاط والحيوية ورفع الحالة النفسية بالإضافة إلى فقدان الوزن، فالدراسات الطبية أثبتت أن 20 دقيقة من المشي يوميًا بعد تناول الطعام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نستعرض طريق فقدان الوزن عن طريق المشي.

كيفية فقدان الوزن عن طريق المشي

يحتاج فقدان الوزن إلى زيادة معدل الحرق في الجسم، والحصول على كمية سعرات حرارية أقل من الكمية التي يحتاج لها الجسم، ويعتبر المشي هو الوسيلة الأفضل لذلك حيث يعمل على جعل الجسم يبذل المزيد من المجهود الذي عليه يحتاج الجسم إلى المزيد من السعرات الحرارية للحصول على الطاقة، وفي حال عدم تناول تلك الكمية يقوم الجسم بحرق الدهون من أجل الحصول على تلك الطاقة.

كما أن المشي يسرع من عملية التمثيل الغذائي، مما يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية من الدهون هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، علاوة على ذلك ، فإن المشي السريع المنتظم مع الأكل الصحي فعال للغاية في إنقاص الوزن.

كما يساعد المشي أيضًا في تقليل الدهون الحشوية، والمعروفة أيضًا باسم دهون البطن والتي تشكل خطورة على صحتنا بشكل خاص.

كيفية فقدان الوزن عن طريق المشي

فوائد المشي

يقدم المشي للعديد من الفوائد الصحية مثل:

النوم الجيد

تساعد الحركة خلال النهار على الحصول على النوم بشكل أفضل ليلاً، لهذا يُفضل تخصيص 20 دقيقة من المشي يوميًا.

الحصول على الطاقة

عند تناول الطعام، يرتفع سكر الدم لديك وإذا ارتفع بشكل كبير بعد الوجبة، فمن الأهمية إدارته وإعادته إلى المستويات الطبيعية، حيث يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض الطاقة بعد 1-2 ساعة من تناول الطعام لأن نسبة السكر في الدم ستنخفض.

تحسين الطاقة النفسية

يشجع المشي على إفراز هرمون السيروتونين، وهو هرمون السعادة، مما يحسن المزاج طوال اليوم، كما يعمل على تقليل هرمون الكورتيزول والذي يُعرف غالبًا باسم هرمون التوتر، وهو المسئول عن عدد من التأثيرات الضارة على الجسم، بما في ضعف المناعة، والاكتئاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق