الريجيم والتخسيس

أطعمة تسد الشهية نهائياً

خسارة الوزن لا يتم بسهولة، ويعد أهم سبب هو الشعور بالجوع كثيرًا، وهو ما يؤدي إلى الإكثار من تناول الطعام وخصوصًا الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات، ويعد أحد الحلول التي تساعد على تقليل كمية الدهون التي يتم تناولها هو تناول الأطعمة التي تسد الشهية، فتعرفي معنا في “بنات one” على أهم أطعمة تسد الشهية نهائياً.

أطعمة تسد الشهية نهائياً

من الأطعمة التي تساعد على سد الشهية ما يلي:

البطاطس المسلوقة

تعتبر البطاطس المسلوقة مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ج والبوتاسيوم، كما تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات، وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، وتساعد على الشعور بالشبع.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الصحية، لأنه غنى بالعناصر الغذائية، ويعتبر مصدرًا للبروتين، كما يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالشبع.

دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان، من الأطعمة التي لا تحتوى على سعرات حرارية كثيرة، ومصدرًا كبيرًا للألياف القابلة للذوبان، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي عدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام، مما يساعد على أنقاص الوزن الزائد من الجسم.

السمك

تحتوى لحوم الأسماك على نسبة عالية من البروتين وأوميجا 3 الدهنية، وهي دهون أساسية يجب الحصول عليها من الطعام، ووفقًا لإحدى الدراسات، قد تزيد أحماض أوميجا 3 الدهنية من الشعور بالامتلاء، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام.

أطعمة تسد الشهية نهائياً

الحساء

كشفت بعض الأبحاث عن أن الحساء من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، لفترة طويلة من الوقت، لذلك ينصح بتناولها.

اللحم

ينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون، مثل لحوم البقر فهي تعتبر غنية بالبروتين وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

الخضراوات

تحتوى الخضراوات على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، كما تحتوى على الألياف والماء، مما يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناول سلطة خضراء بشكل يومي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق