العناية بالشعر

أفضل طرق صحية لفرد الشعر بالمنزل

تسعى السيدات الحصول على شعر ناعم ومفرود، ولهذا تلجأ إلى استخدام مواد الفرد والتي لها الكثير من الأضرار الجانبية، حيث تُسبب تلف الشعر وضعفه وتساقطه، ولهذا يُنصح باستخدام الطرق الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وتجنب تلفه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل طرق صحية لفرد الشعر في المنزل.

أفضل طرق صحية لفرد الشعر

من الطرق الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل بكل سهولة لفرد الشعر ما يلي:

جوز الهند والليمون

ضعي ربع كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات مع بعضها واتركيها في الثلاجة طوال الليل، ثم ضعيها على الشعر عند الصباح، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء وشامبو خفيف خالي من الكبريتات، وكرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الخروع وجوز الهند

ضعي ملعقة كبيرة من زيت خروع وأخرى من زيت جوز الهند، ثم امزجي الزيوت وسخنيها لبضع ثوان، حتى يصبح الخليط دافئ، ثم ضعي الزيت على فروة الرأس والشعر، مع التدليك لمدة 15 دقيقة حتى يتشبع الشعر بالزيت، ثم انتظري لمدة 30 دقيقة واغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

أفضل طرق صحية لفرد الشعر بالمنزل

البيض وزيت الزيتون للشعر

احضري عدد 2 من البيض مع 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ثم اخفقي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر وانتظري لمدة ساعة ثم اغسلي  الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، وقومي بتكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع، وتعد هذه الوصفة من الوصفات التي تكفى للحصول على نتيجة إيجابية وهى فرد الشعر دون الحاجة لاستخدام أدوات أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق