العناية بالشعر

أهم أطعمة تزيد من كثافة الشعر

يلعب العامل الوراثي دور هام في تساقط الشعر والإصابة بالصلع، ولكن هناك عوامل أخرى قد تؤدي إلى ذلك، من تلك العوامل هو التغذية السيئة، وشد الشعر بقسوة، وعدم العناية الجيدة بالشعر، وإليك من “بنات one” مجموعة من أهم أطعمة تزيد من كثافة الشعر وتقويه.

أهم أطعمة تزيد من كثافة الشعر

يلعب الطعام دور هام في تغذية الشعر والحفاظ على قوته وزيادة نموه، لهذا ينصح الأطباء بالحرص على تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ومن أهم تلك الأطعمة ما يلي:

البيض

يحتوي البيض على البروتين والبيوتين ومجموعة من العناصر الأخرى مثل الزنك والسيلينوم، وهي العناصر التي تتكون منها بصيلة الشعر، فتساعد على تغذيته وزيادة نموه.

التوت

يُعد التوت أحد المصادر الأساسية لفيتامين سي وهو المسئول عن محاربة إنتاج الجذور الحرة وحماية بصيلات الشعر من التلف، ويساعد التوت على تحسين شكل الشعر، ومده بالكولاجين الذي يحافظ على بصيلة الشعر,

الأسماك

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا لأوميجا 3، ما يساعد على تكوين بصيلات شعر جديدة ومن ثم زيادة كثافة الشعر، وبالطبع تساهم في تحسين جودة الشعر أيضًا، مثل السلمون والرنجة والماكريل الغنية بأحماض أوميجا 3، ويمكن تحقيق هذه الاستفادة من تناول كبسولات زيت السمك فهي مصدرًا رائعًا لأوميجا 3 ودهون أوميجا 6.

أهم أطعمة تزيد من كثافة الشعر

المكسرات

تحتوي المكسرات على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ب المركب، وكلها فيتامينات تساعد على تعزيز نمو الشعر، وتغذيته ليبدو بصحة أفضل.

اللحوم

جميع أنواع اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء غنية بالبروتينات ونظرًا لأن الشعر يتكون أساسًا من البروتين، فإن تناول اللحوم يمكن أن يقوى الشعر، ما يفيد بالحصول على خصلات صحية، وتناول البروتين بوفرة في نظامك الغذائي يعني أن الجسم يستفيد منه في تسريع نمو الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق