العناية بالشعر

كيفية فرد الشعر بطريقة صحية

تواجه بعض السيدات مشكلة خشونة الشعر، وهو الأمر الذي يُسبب تجعد الشعر، لهذا تلجأ الكثيرات إلى استخدام مواد الفرد التي تساعد على جعل الشعر ناعم ومفرود، ولكن اغلب المواد المُستخدمة لفرد الشعر تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر فتسبب تساقطه، وتلفه، ولهذا نعرض لكِ في “بنات one” كيفية فرد الشعر بطريقة صحية بالمنزل.

كيفية فرد الشعر بطريقة صحية

تعتبر الوصفات الطبيعية واحدة من الطرق الآمنة المستخدمة لفرد الشعر، والتي تساعد على تغذية الشعر ومده بالعناصر التي يحتاج لها، ومن تلك الوصفات ما يلي:

زيوت طبيعية دافئة

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت خروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

ضعي زيت الخروع مع زيت جوز الهند في إناء على النار وقلبيه حتى يصبح دافئ، ثم ضعيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة أخرى، ثم اغسلي الشعر بشامبو خالي من الكبريتات، ثم اغسلي شعرك بالماء جيدًا، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

رذاذ الحليب

المكونات

  • نصف كوب من الحليب.
  • زجاجة رذاذ.

طريقة التحضير

ضعي الحليب في زجاجة الرش، ثم رشيه على الشعر حتى يتشبع بالحليب، ثم اتركي الحليب على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

البيض وزيت الزيتون

المكونات

  • 2 بيض.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

ضعي المكونات السابقة في وعاء وقلبيهم معًا جيدًا، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد، وكرري الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق