العناية بالشعر

كيفية التخلص من تقصف الشعر

يتقصف الشعر بسبب التعرض لعوامل الطقس القاسية بالإضافة إلى العادات السيئة في التعامل معه، مثل تمشيط الشعر وهو مبلل، واستخدام الصبغة بكثرة، ومواد الفرد وغيرهم، فكلها عوامل تؤثر على بصيلة الشعر وتُسبب تقصفه، وإليك من “بنات one” كيفية التخلص من تقصف الشعر في خطوات بسيطة.

كيفية التخلص من تقصف الشعر

يمكن التخلص من تقصف الشعر من خلال اتباع النصائح التالية:

حرق الشعر

مصطلح حرق الشعر صعب للغاية ولكن لا تقلقي فلا يقوم بهذا الأمر إلا المحترفين من مصففي الشعر، ويتم فيه تجديل جزء من الشعر وقطع أطرافه بالتعريض للهب الشمع المشتعل، ويعمل ذلك على منع الأطراف من التقصف مرة أخرى.

كيفية التخلص من تقصف الشعر

الماسكات الطبيعية

تعتبر الوصفات الطبيعية أحد العلاجات المستخدمة من أجل علاج تقصف الشعر، حيث تعمل على تغذية بصيلة الشعر، وإخفاء التقصف منها، والمساعدة على عدم حدوثه مرة أخرى.

البلسم

يوضع البلسم على الشعر بعد غسله بالشامبو، ويساعد على ترطيب الشعر وتغذية أطرافه وعلاج التقصف، ولكن يجب اختيار نوعية البلسم المناسبة لنوع الشعر والتي لا تحتوي على مواد كيميائية.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز من الزيوت التي لها فعالية مرطبة على الشعر، ويساعد على تحسين مظهره وترطيبه، ويمكن مسح الشعر به وهو مُبلل من أجل إضفاء رائحة جميلة عليه.

البانثينول

يحتوي البانثينول على فيتامين B5 ولهذا يساعد على تقوية الشعر وتحسين والحفاظ عليه من التلف، وفي الغالب يتداخل البنثينول في تركيب العديد من مرطبات الشعر.

زيت الأرغان

يستخرج زيت الأرغان الغني من بذور أشجار الأرغان المغربية الأصل، ويعمل على ترطيب الشعر بعمق ويعطيه لمعانًا، ويستخدم زيت الأرغان على أطراف الشعر المتقصف عن طريق فرك الشعر الرطب أو الجاف بعدة قطرات من الزيت ثم تمشيط الشعر بوجود زيت الأرغان عليه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق