العناية بالشعر

أفضل علاج تساقط الشعر للنساء

الشعر بالنسبة للمرأة هو عنوان الجمال، وكلما كان الشعر صحي وجميل كلما ازدادت المرأة جمالاً، ولكن من أكثر المشكلات التي تعاني منها المرأة هو تساقط الشعر، والذي يجعلها تفقد الثقة بنفسها، ويؤثر على جمالها، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” على أفضل علاج تساقط الشعر للنساء.

ما هي أسباب تساقط الشعر لدى النساء؟

هناك عدة عوامل تؤثر على الشعر وتساعد على تساقطه، ومنها ما يلي:

  • تصفيف الشعر بقوه وشده للخلف أحد الأسباب المؤدية إلى التساقط، كما أن استخدام أمشاط معدنية أو بلاستيكية يساعد على سهولة تساقط الشعر وتقصفه.
  • في حال تجفيف الشعر باستخدام المجفف الكهربائي فهذا يؤدي إلى ضعف بصيلة الشعر وبالتالي يُسبب تساقطه.
  • في حال الحمل أو الرضاعة حيث يُسبب تغير الهرمونات على ضعف بصيلة الشعر وتساقطه.
  • التعرض للإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على صحة الشعر، مثل الإصابة بالإنفلونزا، أو الأمراض الجلية، أو إجراء عملية جراحية بالرأس.
  • من المعروف أن الفيتامينات هامة جداً للجسم، مما يجعلنا نلجأ لبعض المكملات الغذائية لتساعدنا على التمتع بصحة أفضل، ولكن كل شيء يجب أن يكون بالمقدار الصحيح، فبعض الدراسات أثبتت أن ارتفاع نسبة فيتامين أ في الجسم يمكن أن يكون سبباً أساسياً في تساقط الشعر لدى النساء.

أفضل علاج تساقط الشعر للنساء

  • تناول الوجبات الجاهزة والسريعة والتي تفتقر إلى العناصر الغذائية أحد العوامل التي تُسبب تساقط الشعر، كما أن قلة تناول حصة كافية من البروتينات يومياً تؤثر على صحة الشعر ويمكن أن تؤدي إلى تساقطه، ذلك لأن المكون الأساسي للشعر هو البروتين.
  • فقدان الوزن بشكل سريع بسبب اتباع حميات قاسية تفتقد إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • التقدم بالعمر، فكلما زاد العمر كلما زاد معدل تساقط الشعر.

أفضل علاج تساقط الشعر للنساء

هناك عدة طرق مختلفة لعلاج تساقط الشعر منها تغيير العادات الخاطئة في التعامل مع الشعر مثل تجنب استخدام المجففات الكهربائية والمكواة، وعدم ربط الشعر بقوة وتناول الطعام الصحي، كما أن استخدام الكريمات أو حقن البلازما تعتبر من الوسائل العلاجية، وهناك أيضًا الوصفات المنزلية التي تساعد على تغذية الشعر من الجذور وزيادة نموه ومنها ما يلي:

  • تدليك فروة الرأس بزيت الخروع أو زيت اللوز يوم بعد يوم، كما أن استخدام مستخلص الصبار يساعد في تحفيز نمو شعيرات جديدة.
  • تدليك الثوم علي فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر  يحتوي علي السيلينيوم الذي يقضي علي قشرة الشعر بفروة الرأس، ويستخدم الثوم في صورته الصحيحة أو مع زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فيستخدم حينها كحمام زيت مع مراعاة غسل الشعر بعدها بشامبو طبيعي خالي من الكيماويات الضارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق