الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تعطي الطاقة والنشاط

يلعب الطعام دورًا أساسيًا في تحديد مستوى الطاقة بالجسم، فإذا كان الطعام يحتوي على الفيتامينات والمعادن، وتقل به نسبة الدهون، فإنه يزيد من نشاط الجسم، والحفاظ على الانتباه والتركيز، وإليك من “بنات one” أهم أطعمة تعطي الطاقة والنشاط خلال اليوم.

أطعمة تعطي الطاقة والنشاط

هناك مجموعة من الأطعمة التي تبعث الطاقة بالجسم ومنها ما يلي:

الموز

يُعد الموز من أكثر أنواع الفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة، حيث يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والبوتاسيوم، وفيتامين B6، وكلها تساعد على تعزيز مستوى الطاقة بالجسم.

الأسماك الدهنية

تُعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة من مصادر البروتين الجيدة، كما أنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية والفيتامينات مثل فيتامين ب12، وقد ثبت أن الأوميجا 3 تساعد على التخلص من الإرهاق.

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا من مصادر الطاقة، فحصة واحدة من البطاطا تحتوي على 25 جرام من الكربوهيدرات المعقدة، بالإضافة إلى الألياف، و25% من المنجنيز، والتي يقوم الجسم بهضمها ببطء، مما يساعد على توفير الطاقة.

أطعمة تعطي الطاقة والنشاط

القهوة

القهوة من المشروبات الغنية بالكافيين، والذي يمكن أن ينتقل بسرعة من مجرى الدم إلى عقلك ويمنع نشاط الأدينوزين، وهو ناقل عصبي يهدئ الجهاز العصبي المركزي، ونتيجة لذلك يزداد إنتاج الأدرينالين – وهو هرمون يحفز الجسم والدماغ، ولكن لا ينصح بتناول أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين، أو حوالي 4 أكواب من القهوة يومياً.

البيض

البيض من الأطعمة المليئة بالطاقة التي يمكن أن تساعد في تغذية الجسم، فهو طعام مليء بالبروتين ويعد مصدراً ثابتاً من الطاقة، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الليوسين أكثر الأحماض الأمينية وفرة في البيض، ومن المعروف أنه يحفز إنتاج الطاقة بعدة طرق.

كما يمكن أن يساعد الليوسين الخلايا على امتصاص المزيد من السكر في الدم، وتحفيز إنتاج الطاقة في الخلايا، وزيادة تكسير الدهون لإنتاج الطاقة، علاوة على ذلك، فإن البيض غني بفيتامينات ب، تساعد هذه الفيتامينات الأنزيمات على أداء دورها في عملية تكسير الطعام للحصول على الطاقة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق