الريجيم والتخسيس

نظام دايت ع حسب فصيلة الدم

هناك الكثير من الدراسات والأبحاث التي يتم تجربتها على فئة من الأشخاص من أجل استخلاص نظام غذائي مناسب، ومن أحد الأبحاث التي انتشرت كثيرًا هو اعتماد النظام الغذائي على حسب فصيلة الدم، حيث يعمل الجسم بشكل أفضل على هضمها بفعالية أكبر، مما يعمل على خسارة الوزن واكتساب الطاقة، وفي “بنات one” نتعرف على نظام دايت ع حسب فصيلة الدم.

نظام دايت ع حسب فصيلة الدم

تشير الدراسات الطبية إلى أن النظام الغذائي الأمثل للإنسان هو الذي يعتمد على نوع الدم، فلكل فصيلة نوعية معينة من الطعام يتفاعل معها الجسم، وإليك كل نوع على حدى:

رجيم فصيلة الدم A

هو حمية الذراعيين حيث يجب تناول النباتات والابتعاد عن اللحوم مع التركيز على الخضروات والفاكهة والحبوب والبقوليات، ويجب أن يكون الطعام طازج وعضوي من أجل حماية الجهاز المناعي.

نظام دايت ع حسب فصيلة الدم

رجيم فصيلة الدم B

يستطيع ذوي فصيلة الدم B تناول النباتات وأغلب أنواع اللحوم باستثناء الدجاج والألبان مع تجنب تناول الذرة، والقمح، والحنطة السوداء، والعدس، والبندورة، والفستق، وبذور السمسم، والإثار من تناول الخضروات والبيض، حيث يمتلك أصحاب فصيلة الدم B جهاز مناعي قوي وجهاز هضمي جيد عن الفئات الأخرى.

رجيم فصيلة الدم AB

هو خليط من فصيلة الدم A , B ولهذا يُسمح له بتناول التوفو، والمأكولات البحرية، ومشتقات الألبان، والخضروات خضراء اللون، وعلى هذه الفئة تجنب الفاصوليا، والذرة، والدجاج ولحم البقر بالإضافة إلى الكافيين، والكحول، واللحوم المدخنة والمعالجة ويرجع ذلك لانخفاض حموضة المعدة لديهم.

رجيم فصيلة الدم O

يُنصح لأصحاب فصيلة الدم O  بتناول الطعام الغني بالبروتين بسكل كبير مع التركيز على اللحوم الطرية والدواجن والأسماك وبعض انواع الخضار والفاكهة، والإقلال من البقوليات ومشتقات الألبان، مع تناول المكملات الغذائية التي تساعد على تخفيف مشاكل المعدة.

نصيحة بنات one

خلال اتباع رجيم فصيلة الدم يُنصح بعدم تناول الوجبات الجاهزة، أو المعبأة، كما يجب مراعاة الحالة الصحية وما إذا كان له تاريخ مرضي، ولهذا يُفضل استشارة الطبيب أولاً قبل إتباع النظام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق