العناية بالشعر

أهم أطعمة تساعد على نمو الشعر

مع التقدم في العمر والأنجاب تقل الفيتامينات بالجسم، مما يُسبب تساقط الشعر والصلع المبكر في بعض الحالات، لذا على المرأة الاهتمام المبكر بصحة الشعر، وذلك من خلال طرق عديدة أهمها هو النظام الغذائي المتناول والذي يساعد على مد بصيلة الشعر بالفيتامينات الأساسية التي تحتاج لها، وفيما يلي من “بنات one” نعرض لكِ أهم أطعمة تساعد على نمو الشعر.

أهم أطعمة تساعد على نمو الشعر

من أهم الأطعمة التي تساعد على نمو ومحاربة تساقط الشعر ما يلي:

البيض

يحتوي على الكيراتين والبروتين وكل منهم يُعد من المصادر الأساسية للبيوتين اللازم لنمو الشعر، لذا فتناول البيض يساعد على تحسين بصيلة الشعر والحفاظ عليها.

أهم أطعمة تساعد على نمو الشعر

التوت

يُعد التوت أحد المصادر الهامة التي تحتوي على فيتامين سي بنسبة عالية، لذا فتناول التوت يساعد على جعل الشعر صحي وقوي، كما أن فيتامين سي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تقوية الجذور، كما أنه يحارب تكون الجذور الحرة ويحمي الشعر من التلف.

السبانخ

السبانخ من أهم الخضروات التي تساعد على تحسين الصحة العامة، بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر، فهي تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين A و C، كما أنها تحتوي على نسب عالية من الحديد الذي يعمل على منع تساقط الشعر.

السمك

يحتوي السمك على نسب عالية من الأوميجا 3 الذي يساعد على تكوين بصيلات جديدة ويزيد من كثافة الشعر، وتحسين جودته، ومن الأسماك المفيدة للشعر الرنجة، والماكريل.

الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين سي وبيتا كاروتين، ويعمل فيتامين سي على حماية بصيلات الشعر من الأضرار التي تُسببها الجذور الحرة، ويُعتبر الفلفل الحلو من الأطعمة الهامة التي يجب توافرها في النظام الغذائي، حيث يقوم الجسم بتحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ اللازم لتحسين الشعر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على جعل نوعية طعامك متوازنة بين الخضروات والفاكهة والبروتين والألياف، فكل منهم يحتوي على فائدة للشعر ولصحة الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق