العناية بالشعر

كيف أعالج شعري من التقصف

يُقصد بتقصف الشعر تكسر أطرافه وانقسامها إلى شعيرات قصيرة وضعيفة، مما يُفسد المظهر الحيوي للشعر ويجعله أكثر عرضة للتساقط، ولذلك تتساءل الكثير من السيدات كيف أعالج شعري من التقصف والتساقط، فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” أهم النصائح التي تساعدك في علاج تقصف الشعر نهائياً واستعادة صحته سريعاً.

كيف أعالج شعري من التقصف

تستغرق عملية علاج الشعر من التقصف بعضاً من الوقت، وعليك اتباع النصائح التالية للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن:

قص أطراف الشعر

يحتاج الشعر المتقصف إلى التقليم المستمر كل 3 أو 6 أشهر للتخلص من الأطراف التالفة حتى ينمو مجدداً بشكل صحيح.

غسل الشعر باعتدال

من المهم الاعتدال في عدد مرات غسل الشعر، حيث أن المبالغة في عدد المرات يُجرد فروة الرأس من زيوته الطبيعية، بينما الإقلال يسبب تراكم الأوساخ والجراثيم وتؤدي إلى ظهور القشرة وتقصف الشعر، وننصحك بغسله مرتين فقط في الأسبوع.

اختيار الشامبو والبلسم

واظبي على استخدام منتجات العناية بالشعر الطبيعية وتجنبِ المواد الكيميائية الضارة، واحرصي على تغذية شعرك وترطيبه باستخدام وصفات الشعر الطبيعية المغذية.

كيف أعالج شعري من التقصف

حمامات الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية جذور الشعر وتحفيزه على النمو وتجعله أكثر نعومة ولمعان، كما تعمل على تكوين طبقة رقيقة على الشغر تحميه من أشعة الشمس وعوامل الضرر المختلفة.

اتباع نظام غذائي صحي

احرصي على تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة وكمية كافية من البروتين، بجانب شرب الكثير من الماء يومياً لاستعادة صحة الشعر ورونقه سريعاً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً عليك التقليل من استخدام أدوات تصفيف الشعر والحرارة العالية لأنها تؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر وتجعله يفقد الكثير من الزيوت الطبيعية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق