العناية بالشعر

5 أطعمة تساعد على كثافة الشعر

يعتمد نمو الشعر ونعومته على العديد من العوامل ومن أهمها النظام الغذائي الصحي، وخاصةً أن الشعر يضعف مع التقدم في العمر وإهمال طرق العناية الطبيعية، ولهذا فسوف نقدم لكم في “بنات ONE” أفضل 5 أطعمة تساعد على كثافة الشعر وتعزيز نعومته ولمعانه.

أفضل 5 أطعمة تساعد على كثافة الشعر

تعرفي فيما يلي على أفضل الأطعمة التي تساعد في زيادة كثافة وطول الشعر:

1- البروتينات

البروتين هو العنصر الأساسي لبناء الأنسجة والخلايا في الجسم ومنها الشعر، ولهذا يجب الحصول على كمية كافية من البروتين يومياً للحفاظ على كثافة الشعر ومن أفضل مصادر البروتين مثل اللحوم الحمراء والبقوليات والأسماك والدواجن.

2- البيض

البيض غني بنسبة كبيرة من فيتامين أ ود،وهي من أهم الفيتامينات التي لها قدرة كبيرة على تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، ويمكن استخدام البيض أيضاً في تحضير ماسكات الشعر الطبيعية لمعالجة جفاف الشعر وتقصفه.

3- الدهون الصحية 

من المهم إدراج الدهون الصحية ضمن النظام الغذائي لتساعد في تحفيز نمو الشعر لاحتوائها على أحماض الأوميجا 3 وتتوفر الدهون الصحية في زيت الزيتون وبذور الكتان والأفوكادو والجوز والسلمون.

4- السبانخ

السبانخ مصدر هام للحديد والفيتامينات المختلفة والتي لها دور فعال في منح الشعر الكثافة والحيوية واللمعان.

5 أطعمة تساعد على كثافة الشعر

5- الجزر 

يتميز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين C والزنك، ولهذا يساعد في حماية الشعر من التساقط والتقصف.

6- منتجات الألبان

تعتبر الألبان من أفضل الأطعمة المفيدة لنمو الشعر وتحسين مرونته، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم مما يساعد على تقوية الشعر وتغذيته جداً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً احرصي بجانب تناول الأطعمة السابقة على شرب كميات وفيرة من الماء لضمان نمو الشعر بطريقة صحية وتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق