الصحة والجمال - لايف ستايل

6 مشروبات تساعد على التركيز والنشاط

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي، وتحرص الأمهات خلال فترة الدراسة على تقديم الأطعمة والمشروبات المفيدة لأطفالهن لزيادة التركيز والقدرة على المذاكرة وتنشيط خلايا الدماغ، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل 6 مشروبات تساعد على التركيز والنشاط.

مشروبات تساعد على التركيز والنشاط

سنعرض لكِ أفضل 6 مشروبات طبيعية تساعد الأطفال والكبار على زيادة النشاط والتركيز:

1- عصير البنجر 

البنجز غني بنسبة عالية من الحديد والمعادن التي يحتاجها الجسم وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم “الأنيميا”، ويمكنك إضافة العسل الطبيعي إليه لرفع قيمته الغذائية.

2- الزنجبيل 

يتميز مشروب الزنجبيل باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات ويعمل على تقوية المناعة في فترة الامتحانات ويساعد على زيادة النشاط.

3- القهوة 

الكافيين الموجود في الشاي والقهوة له تأثير فعال في زيادة التركيز وتعزيز وظائف المخ، إلا أن الإفراط في تناول القهوة قد يؤدي إلى اضطراب ضربات القلب وزيادة التوتر.

6 مشروبات تساعد على التركيز والنشاط

4- الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ، بالإضافة إلى نسبة من الكافيين تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة ويمكنك تناول حتى 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

5- عصير الليمون 

الليمون من المواد الطبيعية الغنية بمجموعة هامة من الفيتامينات والمعادن من أهمها فيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد ومضادات الأكسدة، وتساعد جميع هذه العناصر الغذائية في زيادة التركيز والنشاط.

6- الماء 

يحتوي الماء على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مما يساعد على زيادة التركيز وتنشيط جميع وظائف الجسم، ولذلك من الضروري تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد في تحسين عملية الفهم والتركيز، ويجب الحرص على تناول الفاكهة والخضراوات الغنية بالفيتامينات لتحصلي على أفضل نتيجة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق