الحمل والعناية بالطفل

كيف أشجع ابني على النوم مبكراً

كيف أشجع ابني على النوم مبكراً من الأسئلة التي يبحث الكثير من الأمهات على جواب لها، فقد تغير نمط الحياة في السنوات الأخيرة وخاصةً مع وجود الأجهزة الإلكترونية التي تسرق وقت الطفل وتجعل من الصعب السيطرة عليه، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم مجموعة من النصائح التي تساعد في تشجيع الطفل على الالتزام بالنوم والاستيقاظ مبكراً.

كيف أشجع ابني على النوم مبكراً

سنعرض لكِ أفضل الحيل والنصائح التي تساعدك في مهمة تعويد الأطفال على النوم مبكراً:

1- تحديد موعد ثابت للنوم 

تحديد موعد ثابت للنوم والالتزام به يومياً يساعد كثيراً في علاج اضطرابات النوم المتكررة لدى الأطفال والكبار أيضاً حتى وإذا كانوا الأطفال في سن المدرسة، فمن الضروري الالتزام بهذه المواعيد في أيام العطلات أيضاً.

2- إغلاق جميع الأجهزة الكهربائية

من الضروري تهيئة بيئة هادئة ومظلمة لتساعد الطفل على النوم سريعاً، وقد أثبتت الدراسات أن مشاهدة التليفزيون ليلاً يسبب الشعور بالأرق وقد ينجم عنها الكوابيس ويجعل الطفل مستيقظاً لمدة ساعتين إضافيتين، ولهذا احرصي على إغلاق جميع هذه الأجهزة قبل موعد النوم المحدد بساعة على الأقل.

كيف أشجع ابني على النوم مبكراً

3- وضع روتين لنوم الطفل 

ويشمل هذا الروتين أخذ حمام دافئ ثم قراءة أحد القصص أو الدردشة مع الأم، حيث يساعد هذا الروتين على تعزيز الشعور بالنعاس وارتباط الطفل بالنوم، ولكن يجب أن لا يستغرق هذا الروتين أكثر من 45 دقيقة.

4- تناول الأعشاب الدافئة 

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد الطفل على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ومنها شاي البابونج واليانسون والنعناع ويمكنك تحلية هذه المشروبات بالعسل الطبيعي أفضل من السكر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية كوني صارمة عزيزتي ولا تسمحي للطفل بالسهر طويلاً، ويٌفضل التزام جميع أفراد العائلة بمواعيد النوم المحددة لتشجيع الطفل وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة نفسية وجسدية جيدة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق