الحمل والعناية بالطفل

تربية الطفل في عمر سنة ونصف

يبدأ الطفل في عمر العام والنصف بالاعتماد على نفسه في عدة أمور، ومنها البدء في تناول الطعام والتقليل من الرضاعة تمهيداً للفطام عند إتمام عامه الثاني، ويمتاز الطفل في هذه المرحلة بكثرة الحركة والرغبة في استكشاف جميع الأمور من حوله، ولذلك سوف تعرض لكم في “بنات ONE” أهم النصائح حول كيفية تربية الطفل في عمر سنة ونصف.

تربية الطفل في عمر سنة ونصف

اللعب مع الطفل 

اللهو واللعب هي أفضل طريق لتربية وتعليم الطفل في هذه المرحلة بالإضافة إلى القراءة ومشاهدة الرسوم والصور التي تٌعبر عن الأشياء والكائنات من حوله.

تعليم الطفل كلمات جديدة

تزداد حصيلة كلمات الطفل بشكل ملحوظة في هذا العمر، وقد يستطيع بعض الأطفال تكوين جملة صغيرة من كلمتين، ويمكنك البدء في تعليمه أسماء الحيوانات والأشكال والخضراوات والفاكهة وغيرها.

تعزيز المهارات الذهنية 

وذلك عن طريق ترك الطفل يعتمد على نفسه في بعض الأمور مثل استخدام الملعقة أو تناول الماء والحليب عن طريق الكوب.

مكافأة وتقدير الطفل 

عليك تقدير الطفل عندما يتعلم سلوكيات جديدة مثل تركيب المكعبات أو الالتزام بالهدوء وعدم الصراخ وغيرها من التصرفات الجيدة.

تربية الطفل في عمر سنة ونصف

التحدث مع الطفل 

يميل الطفل كثيراً في هذا العمر بالتحدث والتفاعل مع الكبار، رغم أنه قد لا يفهم معاني الكثير من الجمل والكلمات، ولذلك من المهم الحديث معه كثيراً بكلمات وعبارات بسيطة يمكن أن يستوعبها.

نصيحة بنات ONE

يحتاج الطفل إلى الكثير من العناية والاهتمام في الثلاث السنوات الأولى من عمره، ولهذا حاولي قدر الإمكان منحه المزيد من الوقت وساعديه على تعزيز مهاراته والاعتماد على نفسه شيئاً فشيء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق