العناية بالشعر

كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر

إذا كنتِ تردين حل سحري للتخلص من هيشان الشعر، وعلاج تقصفه، وزيادة نموه، فإليك الحل، وهو عبارة عن استخدام بذور الكتان، المعروف عنها أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر، وفي بنات one نعرض لكِ كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر للحصول على أقصى استفادة منها.

فوائد بذرة الكتان للشعر

من العلاجات المميزة التي تستخدم للتخلص من مشكلات الشعر بذور الكتان، حيث تحتوي على مضاد للهستامين يسمى ثيموكينون، مما يجعلها تعمل كمضاد للفطريات وللالتهابات، وتساعد في علاج تساقط الشعر، وزيادة نموه ليصبح أكثر كثافة.

فاحتوائها على العديد من مضادات الالتهابات جعلها علاج فعال لفروة الرأس، للحفاظ عليه من الالتهابات، ومساعدته على الحصول على التغذية والتطهير.

كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر

ما هي الآثار الجانبية لتناول بذور الكتان؟

بعض السيدات يقومن بتناول بتناول بذور الكتان كمكمل غذائي، ولكن تشير الدراسات الطبية إلى أنه لا يُفضل تناولها، حيث لم يُسمح بتناولها من قبل منظمة الغذاء والدواء حتى الآن، لذا يجب المخاطرة وتناولها تجنباً للتعرض لمشكلات الأخرى، والأفضل أن يتم استخدامها كدهان موضعي للشعر.

متى تظهر نتائج استخدام بذور الكتان؟

تم ملاحظة أنه عند استخدام بذور الكتان على الشعر لمدة أربعة اسابيع متتالية، تظهر نتائج جيدة على الشعر، ولكن قد يحتاج الأمر إلى الاستخدام المتواصل الذي يصل إلى 4 أشهر حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر

يمكن استخدام بذور الكتان للشعر بأكثر من طريقة مثل ما يلي:

زيت بذر الكتان وزيت جوز الهند

المكونات

  • 3 ملعقة من بذرة الكتان.
  • 3 ملعقة من زيت جوز الهند.

يتم خلط المكونات معاً، ثم يوضع الخليط على الشعر قبل الاستحمام مع التدليك بحركة دائرية، والتركيز بشكل أكبر على المناطق الفارغة من الشعر، ثم يُترك المزيج لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر كالمعتاد.

كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر

بذور الكتان وزيت الزيتون

المكونات

  • 2 ملعقة من بذور الكتان.
  • 5 أكواب ماء.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز.

يتم خلط بذور الكتان والماء معاً ثم توضع في إناء على النار، ويُترك الخليط على النار لمدة عشر دقائق، ثم يتم رفعه وتركه ليبرد، ثم يتم تصفية، ثم يوضع كوب من الخليط في وعاء والباقي يوضع بالثلاجة لاستخدامه في مرات أخرى، أما الكوب الآخر فيُخلط مع ملعقة من زيت الزيتون الأصلي، ويوضع الخليط على الشعر مع التدليك، من أجل تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويُترك المزيج لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر كالمعتاد، ويُكرر الأمر ثلاث مرات بالأسبوع.

فوائد زيت بذور الكتان للبشرة

زيت بذور الكتان له الكثير من الفوائد ليس على الشعر فقط بل على البشرة أيضًا، حيث تعمل على ما يلي:

  • علاج الصدفية.
  • تقليل أعراض حب الشباب.
  • علاج الالتهابات والبكتيريا.
  • المساعد على التئام الجروح أسرع.
  • ترطيب البشرة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عليك الحرص على معرفة كيفية استعمال بذرة الكتان للشعر بطريقة صحيحة من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن عليك العلم أن النتيجة لن تظهر بين ليلة وضحاها، فالأمر يحتاج إلى بعض الوقت، كما يجب تجربة جزء صغير منها أولاً قبل الاستخدام من أجل التأكد من أنه يتناسب مع طبيعة شعرك، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه بالتعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق