العناية بالشعر

أفضل زيت لتكثيف الشعر

قديماً كنا نرى الجدات لديهن شعر ناعم وكثيف بالرغم أنهم لم يستخدموا ولم يتوفر لديهم المنتجات التي تتوفر لنا الآن، من شامبو وبلسم ومنتجات التصفيف وغيرهم، ويرجع ذلك إلى استخدامهم الزيوت الطبيعية باستمرار من أجل علاج مشكلات الشعر، وفي بنات one نعرض لكم أفضل زيت لتكثيف الشعر وإطالته.

أفضل زيت لتكثيف الشعر

من الزيوت الطبيعية المميزة والتي لها نتيجة فعالة في العناية بالشعر ما يلي:

زيت الروزماري

زيت الروزماري هو زيت إكليل الجبل وهو من الزيوت الرائعة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر، حيث يساعد على علاج تساقط الشعر، ويتم استخدامه عن طريق خلط 10 قطرات من زيت الروزماري مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم يوضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس به، من أجل تنشيط الدورة الدموية، ثم يُترك على الشعر لمدة 10 عشر دقائق، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، ويُكرر وضع الزيت مرتين بالأسبوع.

أفضل زيت لتكثيف الشعر

زيت الخروع

يعمل الخروع على زيادة كثافة الشعر، بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر، وحمايته من العوامل الخارجية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويُستخدم عن طريق خلطه مع زيت جوز الهند، فلا يجب وضعه على الشعر مباشرة، بسبب قوامه اللزج، وكثافته العالية، ويتم تركه طوال فترة الليل ويُغسل الشعر في الصباح بالشامبو، ويتم وضعه على الأقل مرة أسبوعياً.

زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على زيادة نمو الشعر، بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للبكتيريا التي تعمل على حماية القشرة من الفطريات والبكتيريا المُسببة للقشرة، ويتم استخدامه عن طريق خلط قطرات من زيت اللافندر مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ويوضعوا على الشعر مع التدليك، ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، ويتم استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يوجد الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على العناية بالشعر، ولكن الأهم منها هو تناول الأطعمة الصحية فالغذاء الداخلي أهم للشعر من العناية الخارجية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق