الصحة والجمال - لايف ستايل

أسرع الطرق للنوم العميق في دقائق

تعاني الكثير من السيدات حول العالم من عدم القدرة على النوم خلال الليل، مما يسبب لهم شعور بالكسل والصداع خلال ساعات النهار، فالنوم ليلاً يعمل على تنشيط الجسم وتقوية الذاكرة ورفع المناعة وتحسين الحالة المزاجية للفرد، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أسرع الطرق للنوم العميق، لكي تساعد على الحصول على 8 ساعات من النوم ليلاً.

أسرع الطرق للنوم العميق في دقائق

يوجد بعض الطرق للنوم بسرعة والتخلص من الأرق الذي يزعجك، ومنها ما يلي:

الاستحمام بالمياه الدافئة

لكي لا تتعرض للأرق عليك أن تستحم بالماء الدافئ لمدة 15 دقيقة، فالمياه الدافئة تعمل على تخفيف آلام المفاصل والعضلات، مما يساعد على الشعور بالراحة والنوم بشكل أعمق.

تناول مشروب ساخن

تساعد المشروبات الساخنة على استرخاء عضلات الجسم والنوم بشكل أفضل، ولكن تجنبِ تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، ويمكنك تناول كوب من الحليب أو اليانسون قبل النوم مباشرةً.

القراءة قبل النوم

أثبتت الدراسات أن القراءة تساعد على تصفية الذهن والشعور بالاسترخاء وتحفيز الجسم على الشعور بالنعاس والرغبة في الاسترخاء.

إغلاق جميع الأجهزة الكهربائية

تأكد من عدم استخدام هاتفك الخلوي قبل النوم مباشرةً، وعليك التأكد من إطفاء كافة الأجهزة الإلكترونية من حولك، حيث أن الضوء المنبعث منها يُعزز من الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم.

إبقاء الغرفة مظلمة

لكي تتمكن من النوم سريعاً عليك الحفاظ على غرفة مظلمة وهادئة، وتخلص من أي صوت يزعجك بجانبك من الخارج.

أسرع الطرق للنوم العميق في دقائق

التخلص من المشاعر السلبية

كثرة التفكير والقلق والتوتر والضغوط النفسية وغيرها، تؤثر بشكل مباشر في عدم القدرة على النوم، ويمكنك كتابة جميع ما تشعر به في ورقة صغيرة قبل النوم للتخلص من كافة المشاعر السلبية.

اختيار وضعية نوم مريحة

يجب أن تتأكد من أخذ الوضعية التي تناسبك أكثر في النوم، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع وسادة وراء ظهرك أو بين الركبتين للنوم دون معاناة.

نصيحة بنات ONE

إذا حاولت تجربة هذه الطرق ولم تحصلي على نتيجة، يمكنك اللجوء إلى الطبيب ليصف لك بعض الأدوية التي تساعدك في النوم بشكل أفضل، ولكن تجنبِ تناول هذه الأدوية دون استشارة الطبيب إذ يمكن أن تؤثر سلبياً على صحتك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق