الريجيم والتخسيس

الرجيم الكيميائي الصحيح وأضراره على الجسم

الرجيم الكيميائي ظهر على يد الطبيب “ويليام هاي” والذي عمل على وضع مقدار معين للطعام يتم فيه التوازن بين تناول الأحماض والقلويات، والذي يعمل على خسارة الوزن، حيث اعتقد أن تناول الطعام لا يجب أن يتم بشكل عشوائي، وأنه يجب تنظيم اختيارات تناول الطعام، وفي بنات one نعرفك بشكل أكبر على الرجيم الكيميائي وأضراره على الجسم.

الرجيم الكيميائي

كما قلنا فإن الرجيم الكيميائي يعتمد على خلط أنواع محددة من الطعام معاً عند تناولها، وتجنب تناول أنواع آخى، حيث أن عند جمع أنواع الطعام بشكل خاطئ يعمل على ضعف عملية الهضم، ومنها يتحول إلى دهون مخزنة بالجسم.

كما يعتمد هذا النوع من الرجيم على تجنب تناول الأطعمة المصنعة، والتي عند التوقف عن تناولها تجعل الجهاز الهضمي في حالة تحسن كبير.

أقرأي أيضًا: رجيم البيض المسلوق لمدة أسبوع لخسارة 3 كيلو من الوزن.

الرجيم الكيميائي الصحيح وأضراره على الجسم

أضرار الرجيم الكيميائي على الجسم

  • لا يوجد أي دليل مؤكد يدل على أنه يجب تناول الكربوهيدرات مع البروتين.
  • لا يمكن تحديد وتصنيف الأطعمة إلى حمضيات أو غيرها، لاحتوائها على عدة مكونات آخري.
  • عند اتباع هذا النوع من الرجيم لفترة، ثم الوصول إلى الوزن المطلوب، يتم الرجوع إلى العادات الغذائية السابقة في تناول الطعام، والتي عندها يرجع الشخص إلى سابق عهده، فيعاني من حدوث زيادة بالوزن.
  • معظم الأطعمة تحتوي على الدهون والكربوهيدرات، وقد خلق الله سبحانه وتعالى الجهاز الهضمي قادر على هضم كل أنواع الطاعم الغير زائدة، حيث يفرز عصارية معدية والتي تعمل على المساعدة على هضم الطعام.
  • تناول أنواع معينة من الطعام وخالية من الدهون المفيدة، قد يعمل على زيادة الشعور بالجوع، وبالتالي انخفاض مستويات سكر الدم بالجسم.

أقرأي أيضًا: رجيم اللقيمات خطوة بخطوة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق