العناية بالشعر

ما هو الغذاء الذي يمنع تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً بين السيدات والرجال، ولم تعد مرتبطة بتقدم الأمر، فقد تنتج بسبب نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الشعر في الجسم، فيبدأ الشعر في التقصف ثم التساقط التدريجي، الذي قد يصل إلى حد الصلع عند وجود عوامل وراثية، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هو الغذاء الذي يمنع تساقط الشعر ويساعد على قوته ولمعانه.

ما هو الغذاء الذي يمنع تساقط الشعر

نعرض لكم أهم الأطعمة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر وتمنع تساقطه كالآتي:

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، على نسبة عالية من الحديد اللازم للحفاظ على صحة الشعر، بالإضافة إلى عنصر الزنك الذي يحُفز نمو الشعر من الجذور حتى الأطراف.

المكسرات النيئة

تعتبر المكسرات من أهم مصادر الدهون الصحية والمعادن المغذية للشعر، كما تحتوي على عنصر اللينوليك الذي يحارب تلف الشعر، وفيتامين E الذي يساعد في الحصول على شعر قوي وصحي.

ما هو الغذاء الذي يمنع تساقط الشعر

البيض

البيض من أهم مصادر البروتين، كما يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن الهامة مثل الحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والكبريت، لذا يُنصح بأهمية تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، واستخدامه في الخلطات الطبيعية مما يساعد على تكثيف بصيلات الشعر.

الخضروات الورقية

الخضروات بشكل عام من الأغذية الهامة لتحفيز نمو الشعر، ومن أفضلها الخضروات الورقية مثل السبانخ، والسلق، والكرنب، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، بالإضافة إلى الزنك والبيتاكاروتين.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الحديد، والبروتين، والزنك، ومادة الليجنانات الهامة لمنع تساقط الشعر، لذلك أحرصي على إضافتها إلى وجباتك اليومية، مثل أطباق السلطة وبعض المعجنات.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة طعام مثالي لتعزيز نمو الشعر، وذلك بفضل محتواها العالي من البيتا كاروتين وفيتامين أ، اللذين يحافظان على قوة ولمعان الشعر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على قص أطراف الشعر كل 45 يوم، للتخلص من هذه الأطراف المتقصفة، منع انتشارها على باقي أجزاء الشعر، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق