العناية بالشعر

كيفية علاج ضعف الشعر وتقصفه

الشعر الصحي القوي هو تاج المرأة وعنوان جمالها، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشعر، منها سوء التغذية، وتعريض الشعر للحرارة الزائدة باستمرار، وغيرها من الأمور التي تؤثر في الشعر وتسبب تساقطه وبهتانه، وفي بنات ONE سنعرض لكِ سيدتي كيفية علاج ضعف الشعر وتقصفه تفصيلاً في السطور التالية.

كيفية علاج ضعف الشعر وتقصفه

إليك عزيزتي أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لمعالجة ضعف وتقصف الشعر سريعاً:

اتباع نظام غذائي صحي

تلعب التغذية الجيدة دور هام في تحسين صحة الشعر، ويوجد بعض الأطعمة الهامة لتقوية بصيلات الشعر وزيادة معدل نموه، ومن أهمها الخضروات الورقية، والألبان، واللحوم الحمراء، والأطعمة الغنية بالكولاجين مثل المكسرات والسمسم.

شرب كميات كبيرة من الماء

قد يصاب الشعر بالجفاف وفقدان الحيوية والترطيب، نتيجة قلة شرب الماء، مما يؤثر سلبياً على صحة الشعر ويجعله هشاً وضعيفاً وفاقداً للمعان والحيوية، لذا احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

تجنب أجهزة تصفيف الشعر

عليك التقليل من استخدام المجفف ومكواة الشعر، لأن كثرة استخدامها يعمل على فقدان حيوية الشعر وإتلافه وجفافه.

كيفية علاج ضعف الشعر وتقصفه

تناول مكملات الحديد

نقص الحديد وفقر الدم يسبب ضعف بصيلات الشعر ويؤدي إلى تقصفه وسقوطه مع مرور الوقت، لذا عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل اللحوم الحمراء، والدجاج، غيرها، بالإضافة إلى تناول مكملات الحديد ولكن بعد استشارة الطبيب وتحليل نسبة الهيموجلوبين في الدم.

تجنب التوتر والإجهاد

القلق والتوتر من أهم العوامل التي تسبب تلف الشعر وتساقطه، ويمكنك اللجوء إلى العديد من الأساليب التي تساعد على تحسين الحالة النفسية، مثل اليوجا وتمارين التأمل، والتنزه مع الأصدقاء، وغيرها.

كيفية علاج ضعف الشعر وتقصفه

تطبيق ماسكات طبيعية للشعر

الماسكات الطبيعية المغذية من أهم علاجات ضعف الشعر المنزلية، والتي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموه، ويمكنك اعتماد الكثير من المواد المتوفرة في المنزل، مثل البيض، والموز، والأفوكادو، والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، احرصي على استخدام منتجات العناية بالشعر المناسب لنوعه، ويجب أن تكون خالية من المواد الكيميائية الضارة مثل السلفات، والصوديوم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق