الريجيم والتخسيس

6 نصائح عن فقدان الوزن

يعانى البعض من زيادة الوزن وصعوبة الحركة وعدم شعورهم بالراحة، لذلك يحاول الكثير فقدان الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي معين أو ممارسة، ولكن لا يستطيع اغلب الأشخاص الاستمرار أو النجاح في اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة، وهناك دراسات توضح أن الجسم الطبيعي يستطيع فقدان أسبوعياً ما بين نصف كيلو إلى كيلو جرام، ولكن يختلف فقدان الوزن على حسب نشاط وحماسة الإنسان وعلى حسب جيناته الوراثية، وفي بنات one نقدم لكِ مجموعة من نصائح عن فقدان الوزن تساعدك على خسارة الوزن بسهولة.

6 نصائح عن فقدان الوزن

  1. ومن النصائح المفضل فعلها لفقدان الوزن هو تناول اغذيه مفيدة للجسم وصحية وذات سعرات حرارية قليلة.
  2. الإكثار من تناول البروتين والابتعاد عن الوجبات السريعة، وحدد خبراء التغذية أن يجب تناول مالا يقل عن 1200 سعرة حرارية في اليوم، ويجب متابعة السعرات الحرارية في الطعام.
  3. الإكثار من شرب الماء وتحديد الكمية المستهلكة يومياً والتغيرات التي تحدث في جسم الإنسان نتيجة لفقدان الوزن.
  4. تناول الأطعمة التي تؤدى إلى التخلص من الدهون المتراكمة والمتحولة، ومن الأطعمة التي يفضل تناولها الفواكه الطازجة، الأسماك، الخضروات، الحبوب الكاملة، البقوليات.
  5. تعد ممارسة الرياضة من الطرق التي تساعد في فقدان الوزن وتعيد للجسم نشاطه وقوته العقلية، لذلك يجب على الإنسان ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن ساعة، حيث أن ممارسة الرياضة تعمل على فقدان ما لا يقل عن نصف كجم، ويجب متابعة نشاط ممارسة الرياضة لتحديد الكمية التي تم فقدانها نتيجة ممارسة الرياضة، ومن أنواع الرياضة التي تعمل على فقدان الوزن وزيادة الحرق مثل صعود السلالم، المشي السريع، الجري.
  6. العمل على تحفيز وتوعية الجسم لزيادة السيطرة عليه من خلال عدم تناول اطعمه دسمة ذات سعرات حرارية مرتفعة والمعتاد تناولها أمام التلفاز، وضبط رغبة الجسم عند رؤية الطعام المفضل لدى الشخص، وعدم التفكير في الأطعمة المفضلة ذات سعرات حرارية مرتفعة.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق