الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن بالماء ودوره في حرق الدهون

يجب شرب الماء بالقدر الكافي لحاجة الجسم، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم، فالماء يدخل في تكوين ٠٦% من جسم الإنسان، كما أنه يؤثر في العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم مثل عملية الهضم، وإخراج الفضلات، وفي بنات one نعرض لكِ كيفية انقاص الوزن بالماء وأهميته.

كيفية انقاص الوزن بالماء ودوره في حرق الدهون

يرتبط فقدان الوزن بحرق السعرات الحرارية، وقد أشارت الدراسات إلى أن هناك علاقة وطيدة بين شرب الماء وفقدان الوزن، حيث يعمل شرب الماء على:

التقليل من الشهية

يساعد شرب الماء في الشعور بالامتلاء، فإذا امتلأت المعدة، يتوقف الشعور بالجوع، لذا فإن شرب كوب من الماء يساعد في تناول وجبات خفيفة وهو ما يساعد على إنقاص الوزن.

تحفيز الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية

يقوم شرب الماء بتحفيز عمليات الأيض، وبذلك يساعد على التحكم في وزن الجسم.

مهم لحرق الدهون في الجسم

تعتمد عملية أيض الدهون والكربوهيدرات المخزنة في جسم الإنسان بتوافر الماء في ذلك الجسم، وعملية أيض الدهون تعرف بتحليل الدهون التي تتفاعل فيها جزيئات الماء مع جزيئات الدهون الثلاثية من خلال عملية التحلل المائي، وينتج عن ذلك مركب الجليسرول، وقد أكدت بعض الدراسات أن استهلاك الحيوانات للماء قد ساعد في عملية تحليل الدهون.

كيفية انقاص الوزن بالماء ودوره في حرق الدهون

التخلص من الفضلات

إن شرب الماء له دور أساسي في تخلص الكائنات والكبد والأمعاء من الفضلات الزائدة عن طريق التعرق، والتبول، أو البراز، كما يساعد أيضا شرب الماء في علاج الإمساك، فهو يعمل على تليين البراز في الأمعاء.

يساعد على ممارسة التمارين الرياضية بطريقة أفضل

تعتبر ممارسة الرياضة من الخطوات الهامة في إنقاص الوزن، وأثناء ممارسة هذه التمارين يفقد جسم الإنسان الكثير من الماء عن طريق التعرق، لذا يجب شرب قدرا كافيا من الماء لتعويض ذلك ولمنع الإصابة بالجفاف، كما أن شرب الماء يعمل على رطوبة الجسم، وتحرك المفاصل بشكل صحيح، ومساعدة القلب والرئتين على العمل بشكل جيد.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق