الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أضرار الشيبس على الجسم

الشيبس هو شرائح بطاطس تحمر ويتم وضع بعض البهارات التي تعطيها نكهات مختلفة، ويعتبر الشيبس من الأطعمة السريعة غير الصحية، فهي لا تحتوي على أي من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، وسوف نتحدث معاً في بنات one على ما أضرار الشيبس الصحة.

ما أضرار الشيبس

يحتوي الشيبس على مركب الأكريلاميد وذلك نتيجة غلي البطاطس في زيت درجة حرارته 120 درجة مئوية، ويتواجد مركب الأكريلاميد داخل السجائر والبلاستيكات والذي يسبب السرطان.

  • زيادة الوزن: يؤدي تناول الشيبس إلى زيادة الوزن بشكل كبير، وذلك بسبب نسبة الزيت التي تتواجد بها إلى جانب السعرات الحرارية العالية والدهون فهي تعتبر من الأطعمة السريعة.
  • زيادة نسبة الوفاة: يسبب تناول الشيبس إلى زيادة كبيرة في الوزن، مما تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية بسبب الوزن الزائد، حيث أوضحت بعض الدراسات أن 78% من الأطعمة السريعة مثل البسكويت والكعك والبطاطا المقلية ورقائق الشيبس على العديد من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن، مما يتسبب بالإصابة بالأمراض التي تؤدي إلى الوفاة.

 أضرار الشيبس على الأطفال

  • يتسبب تناول الشيبس وخاصة الحار يعمل على الإصابة بالعديد من المشاكل مثل القيء وآلام شديدة في المعدة.
  • ومن المعروف أن الأطفال لا يولدون يعشقون تناول الشيبس، ولكن عند تناولهم ذلك بعد الولادة فهذا ما يجذبهم إلى الإكثار من تناول الشيبس ولهذا يجب تعويد الأطفال على الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة التي تسبب الأضرار والمشاكل الصحية.

ويمكن تجنب الأضرار التي تسببها البطاطس وذلك من خلال:

  • التقليل من تناول الشيبس.
  • طهيها بطريقة صحية مثل الشواء، أو السلق، أو طهيها على البخار، حيث تؤدي هذه الطرق إلى تقليل السعرات الحرارية التي توجد بها.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق