الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد دبس التمر ومكوناته

هناك أنواع كثير من الأغذية المفيدة للجسم ومنها دبس التمر، ويعتبر دبس التمر من الأطعمة الصحية بسبب احتوائها على مضادات أكسدة مثل مركبات الفلافونويد والبوليفينولات، ويعد دبس التمر من الأغذية قليلة السعرات الحرارية، وفي بنات one نعرض لكم أهم فوائد دبس التمر والمواد التي يتكون منها.

مكونات دبس التمر

يحتوي دبس التمر على الأحماض المعدنية والأحماض الكافية لسد احتياجات الجسم، كما يحتوي أيضًا على الفيتامينات والسكريات بنسبة مرتفعة مثل سكر الجلوكوز والفركتوز، وبسبب إنتاجه مركب بيروكسيد الهيدروجين فإنه يحتوي على مواد قاتلة للبكتيريا، تمنع نمو البكتيريا الاشريكية القولونية.

مما يلي المعادن والفيتامينات والسكريات الموجودة في كل 100 جرام من دبس التمر:

● كمية الفيتامينات الموجودة 0.185 مليغرام من الصوديوم.
● كمية الحديد 7.8 مليغرامات.
● كمية البوتاسيوم 202.8 مليغراما.
● كمية الكالسيوم 338 مليغراما.
● كمية المغنيسيوم 143 مليغراما.

وتم إجراء بعض الدراسات عن دبس التمر حيث اتضح أن دبس التمر المحتوي على مضادات أكسدة الفينولات والفلافونيد، وتختلف على حسب نوعية التمر المستخرج منه، لأن هناك أنواع كثيرة من التمر حيث إن التمر الرطب القادم من اليمن هو المليء بمضادات أكسدة الفينولات، ثم يليه دبس التمر القادم من السعودية ثم الدبس القادم من العراق.

فوائد دبس التمر ومكوناته

فوائد دبس التمر

يعد التمر من الأكلات الآمنة على النساء الحوامل والكثير من الأشخاص إذا تم تناوله بكميات متوسطة، ولكن لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه، ويعتبر دبس التمر بديلاً للسكريات المصنعة، ولكن لا ينصح الأطباء تناول الأشخاص المصابون بمرض السكري كمية كثيرة منه حيث قد يسبب دبس التمر مشاكل في الهضم، لذلك لا ينصح الأشخاص المصابون بمرض القولون بتناوله.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق