العناية بالشعر

هل فقدان الوزن يسبب تساقط الشعر

يسقط الشعر الطبيعي بمعدل 100 شعرة في اليوم، وينمو بدلاً منه شعر جديد، ويتساءل بعض النساء عن تساقط الشعر وعن ارتباط تساقط الشعر بالوزن ولكن هل فقدان الوزن يسبب تساقط الشعر كل ذلك سوف نتحدث عنه في بنات one في التالي.

هل فقدان الوزن يسبب تساقط الشعر

يرجع تساقط الشعر إلى عدة أسباب مرتبطة بالطعام المتناول وهي:

سوء التغذية

  • عند قيام الإنسان بحمية غذائية (الدايت) وحاولت لفقدان الوزن وخسارته ويهتم الإنسان بالنظام الغذائي محاولة منه فقدان الوزن.
  • وأحياناً بسبب سوء التغذية واتباع نظام غذائي غير متوازن يؤدي إلى تساقط الشعر، حيث إن هناك أطعمة مفيدة للشعر وأطعمة ضارة بالشعر، فيجب عدم الامتناع عن الأطعمة المفيدة للشعر لاحتوائها على فيتامينات مفيدة للشعر مثل بروتين وحديد.
  • عندما يكون الإنسان نباتياً ولديه فقر في الدم فقد يصاب بتساقط الشعر بسبب نقص الحديد، وهناك بعض النساء النباتين الذين يتناولون المكملات الحديدية لعلاج تساقط الشعر، هناك بعض الأطعمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية لا تسمح للجسم وبصيلات الشعر بالتغذية الكاملة.

اقرئي أيضًا: وصفات تساعدك على الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف.

السعرات الحرارية

يجب علينا تناول سعرات حرارية مناسبة يوميا، ويجب عند فقدان الوزن الانتباه للسعرات الحرارية لأن قلة السعرات الحرارية تؤدي إلى تساقط الشعر، فلا يستطيع الجسم دعم نمو الشعر الضعيف بسبب عدم كفاية السعرات الحرارية في الجسم، فيجب ألا يقل عدد السعرات الحرارية عن 1200 سعره يوميا.

هل فقدان الوزن يسبب تساقط الشعر

خسارة الوزن المفاجئ

يؤدي خسارة الوزن المفاجئ الإصابة بالأمراض كمرض السكر وبسبب هرمون فرط نشاط الغدة الدرقية والاكتئاب والتوتر النفسي، وفقدان الوزن المرتبط بقلة الأكل والتمارين الزيادة يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

أدوية فقدان الوزن

حاول العديد من الأشخاص فقدان الوزن عن طريق الأدوية المتخصصة في فقدان الوزن، لكن الأدوية المتخصصة لفقدان الوزن تؤدي إلى تساقط الشعر، كما تؤدي أدوية فقدان الوزن إلى ضعف الجسم وحدوث مشاكل أخرى له بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة.

اقرئي أيضًا: الاعتناء بالشعر الكيرلي بالخطوات.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق