الريجيم والتخسيس

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للنساء

دهون البطن والكرش من المشكلات المزعجة، ويتكون الكرش بسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون، وتسعى السيدات إلى التخلص من البطن والحصول على قوام ممشوق، ولهذا نستعرض في “بنات one” طريقة تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للنساء

من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش ما يلي:

الكثير من الألياف

تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الألياف يعزز فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع، لذلك ستأكل أقل بشكل طبيعي، إذ تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي وقد يقلل أيضاً من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام.

تجنبي الدهون

تناول كميات كبيرة من الدهون المتحولة والالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن.

أطعمة غنية بالبروتين

يعد البروتين من العناصر الغذائية الهامة للغاية للتحكم في الوزن، إذ يزيد تناول البروتين من إفراز هرمون الشبع، مما يقلل الشهية ويعزز الإحساس بالشبع.

كذلك يرفع البروتين أيضاً معدل الأيض ويساعدك على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، وتظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين هم أقل عرضة لتراكم دهون البطن من أولئك الذين يتناولون نظاماً غذائياً منخفض البروتين.

ابتعدي عن التوتر

يمكنك تخفيف حدة التوتر الذي تشعرين به عن طريق الانخراط في أنشطة ممتعة مثل اليوجا والتأمل.

مارسي تمارين الكارديو

تعد التمارين الهوائية (الكارديو) طريقة فعالة لتحسين صحتك وحرق السعرات الحرارية، إذ تظهر الدراسات أيضاً أنها أحد أفضل تمارين تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للنساء

قللي من استهلاك الكربوهيدرات

يرتبط تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة بزيادة دهون البطن، ضعي في اعتبارك تقليل تناول الكربوهيدرات أو الاعتماد على مصادر الكربوهيدرات الصحية في نظامك الغذائي، مثل الحبوب الكاملة أو البقوليات أو الخضروات.

أعشاب تخسيس الكرش

تعزز الأعشاب عملية التمثيل الغذائي وتساعدك على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش. هناك بعض الأعشاب لحرق الدهون مثل:

  • الجينسنغ.
  • الزنجبيل.
  • النعناع.
  • الكمون.
  • الشاي الأخضر.
  • القرفة.

كل هذه الأعشاب حارقة للدهون ويمكنك تناولها في شكل شاي، فيمكنك صنع الشاي ببعض الماء المغلي وخلط الأعشاب فيه، وتركه منقوعاً ثم تصفيته وشربه قبل الوجبات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق