الريجيم والتخسيس

دور فيتامين د في التخسيس

يعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم، حيث تكمن أهميته في تقوية العظام والأسنان، ويمكن الحصول عليه من خلال أشعة الشمس، وبعض أنواع الطعام، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على دور فيتامين د في التخسيس.

دور فيتامين د في التخسيس

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويتم تخزينه في الأنسجة الدهنية في الجسم، تميل النساء المصابات بالسمنة إلى الحصول على مستويات أقل من فيتامين (د) لأن ارتفاع مستويات الدهون في الجسم يمكن أن يخفض مستويات مصل الدم من فيتامين (د) عن طريق التسبب في حبس الأنسجة الدهنية الزائدة.

يميل الكثير من الأشخاص المصابين بالسمنة، وخاصة النساء، إلى البقاء في منازلهم هذا يقلل من تعرضهم لأشعة الشمس التي تعد أحد المصادر الرئيسية لفيتامين د، كما أن العادات الغذائية السيئة والأسباب الجينية متورطة في نقص فيتامين د.

قد تكون هناك حاجة لجرعات أعلى من مكملات فيتامين د للأشخاص الذين يعانون من السمنة ومع ذلك، فإن فقدان الوزن هو الطريقة العلاجية الوحيدة المثبتة حاليًا والتي تؤدي إلى تحسين الاضطرابات الصحية المتعددة مثل نقص فيتامين د، ومقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري.

دور فيتامين د في التخسيس

النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين د، وذلك لأن الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم تمنع إفراز فيتامين د في الدم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

نظرًا لأن نقص فيتامين د وزيادة الوزن مرتبطان، فإن زيادة المدخول اليومي من فيتامين د يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

أما عن أهميته للجسم فهي كما يلي:

علاج الإرهاق

الإرهاق المستمر والخمول من المؤشرات الأولى لنقص فيتامين د، ويمكن أن تكون الإصابة بالعدوى في كثير من الأحيان نتيجة لانخفاض مستويات فيتامين (د) في جسمك لأنه ضروري لنظام المناعة القوي.

الحفاظ على العظام

فيتامين (د) مهم لنمو العظام، لذا فإن آلام العضلات والعظام قد تكون علامة على عدم كفاية مستويات فيتامين (د) في جسمك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق