العناية بالشعر

أين توجد مادة الكيراتين

الكيراتين من المواد الطبيعية التي يفرزها الجسم وتساعد على تحسين البشرة والأظافر والشعر، ولهذا يتم استخلاصه من أجل تحضير العديد من المنتجات الخاصة بالعناية الشعر وفرده، ويمكن الحصول على الكيراتين بشكل طبيعي من خلال تناول بعض أنواع الطعام، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أين توجد مادة الكيراتين في الطعام.

أين توجد مادة الكيراتين

يساعد بروتين يسمى الكيراتين في تكوين الطبقة الخارجية من بشرتك والشعر والأظافر (البشرة) يتم دعم بشرتك ومعالجة الجروح والحفاظ على شعرك وأظافرك في حالة جيدة بمساعدة الكيراتين، ومن أنواع الطعام التي توجد في الكيراتين ما يلي:

البصل

يمكنك تضمين البصل في نظامك الغذائي إذا كنت تبحث عن أطعمة غنية بالكيراتين، فيمكن العثور على حوالي 10.2 مجم من الكيراتين في جزء من كوب واحد من البصل المطبوخ، وهو ما يعادل حوالي 2 ملاعق صغيرة من الكيراتين النقي بالإضافة إلى ذلك، يعد البصل مصدرًا مهمًا للمعادن وفيتامين ج وفيتامين ب.

أين توجد مادة الكيراتين

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل الأطعمة التي تحتوي على الكيراتين، ما يقرب من 21.4 مجم من هذا المركب، أو حوالي 5 أضعاف الكمية الموجودة في الأطعمة الأخرى، موجودة في كوب واحد من هذا البهارات، الثوم مصدر كبير لفيتامينات ب وفيتامين ج والمعادن بالإضافة إلى كونه مصدرًا عاليًا للكيراتين.

الجزر

يعد الجزر الغني بالبيتا كاروتين أحد أفضل الخيارات للأطعمة الغنية بالكيراتين، يوفر الجزر المطبوخ 9.7 ملجم من الكيراتين لكل كوب، بصرف النظر عن كونها كمية كبيرة من الألياف، فإن هذه الخضار هي أيضًا مصدر جيد للبروتين وفيتامينات ب والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

الحمص

يعتبر الحمص مصدرًا غذائيًا بارزًا آخر للكيراتين، يوجد حوالي 32.2 مجم من هذا الفيتامين في الكوب الواحد، علاوة على ذلك، تعد هذه البقوليات مصدرًا رائعًا للبروتينات والحديد والزنك وفيتامين ب، يعتبر الحمص أيضًا من بين الأطعمة الأكثر تكلفة التي يمكنك شراؤها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق