العناية بالشعر

وصفات لزيادة طول الشعر وكثافته

تعتمد صحة الشعر على عدة عوامل أهمها الطعام المتناول، وكيفية التعامل معه والمستحضرات المُستخدمة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تُعد أسرع طريقة لتطويل الشعر والمساعدة في نموه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم وصفات لزيادة طول الشعر وكثافته.

وصفات لزيادة طول الشعر وكثافته

من الطرق الطبيعية التي تساعد على زيادة طول الشعر ما يلي:

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وبالتالي يساعد على إعادة نمو الشعر، ويمكن أن يشكل استخدام عصير البصل انزعاجًا لدى بعض النساء نتيجة رائحته المزعجة والقوية، ولكن في الحقيقة يمكن التخلص من هذه الرائحة بعد غسل الشعر.

قومي بتقطيع شرائح البصل وعصرها، ثم ضعي العصير على فروة الرأس لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم قومي بشطف الشعر بشامبو معتدل.

وصفات لزيادة طول الشعر وكثافته

هُلام الصبار

يستخدم هُلام الصبار في علاج مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومضادة للالتهاب، وبالتالي يمكن أن يساعد في تهدئة مشاكل فروة الرأس وترطيب الشعر، ويمكن أن يقلل هُلام الصبار من قشرة الرأس ويساهم في فتح بصيلات الشعر المسدودة نتيجة الزيوت الزائدة.

زيت جوز الهند

يتسم زيت جوز الهند باحتوائه على أحماض دهنية تقوم باختراق جذع الشعر، ويساعد على تقليل فقدان البروتين بالشعر، وهو أمر ضروري لتحفيز نموه، ويمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل أو بعد غسله وفقًا لنوع الشعر، فإذا كان الشعر دهنيًا يمكن وضعه طوال الليل قبل غسله، أما إذا كان الشعر يعاني من الجفاف، فيمكن وضع الزيت بعد الانتهاء من غسل الشعر.

كما يمكن استخدام حليب جوز الهند في تحفيز نمو الشعر، إذ إنه يحتوي على الحديد والدهون الأساسية والبوتاسيوم، ولتعزيز فعّالية حليب جوز الهند يمكن إضافة 1/2 عصير ليمونة إليه، و4 قطرات فقط من زيت اللافندر الأساسي، ويوضع هذا المزيج مباشرةً على فروة الرأس، ثم يترك لمدة 4 – 5 ساعات ويشطف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق