العناية بالشعر

وصفات لعلاج تقصف الشعر الشديد

تعرض الشعر بكثرة لأشعة الشمس وأدوات التصفيف يُسبب تقصف الشعر، ويفقده حيويته، ولهذا يُنصح بتطبيق الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وحمايته من التلف، فتعرفي في “بنات one” على أفضل وصفات لعلاج تقصف الشعر الشديد.

وصفات لعلاج تقصف الشعر الشديد

من الوصفات المميزة والتي تحقق نتائج جيدة في علاج الشعر ما يلي:

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على علاج تقصف الشعر، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة من زيت جوز الهند، ووضعها في خصلات الشعر من البداية حتى نهاية الأطراف، ثم لف الشعر لأعلى بمنشفة جافة لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء والشامبو مرتين مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوعين، لكن ينصح بوضع كمية قليلة من الزيت مع إضافة المزيد عند الحاجة مع تجنب ملامسة جذور الشعر.

وصفات لعلاج تقصف الشعر الشديد

الأفوكادو

يمكن استخدام ثمرة أفوكادو مع إضافة بيضة واحدة وقليل من زيت الزيتون من أجل تجديد الشعر التالف، وذلك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو وخلطه مع بيضة واحدة، مع إضافة زيت الزيتون حتى تصبح أكثر اتساقاً، ثم وضعها على الشعر لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.

زيت السمك

ينصح أيضاً باستخدام زيت أوميجا 3 و-6، من خلال مزج بضع كبسولات زيت السمك مع زيت جوز الهند والخزامى في وعاء، ثم تسخين المزيج على نار خفيفة لمدة خمس دقائق، وصبها في وعاء كبير، ثم وضع الخليط على الشعر مع تجنب لمس الجذور، ولف الشعر بمنشفة لمدة لمدة 40 دقيقة.

العسل وزيت الزيتون

يفضل خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الخام، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الشعر وغسله بشامبو مرطب لإزالة أي بقايا من العسل أو الزيت.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق