العناية بالشعر

أفضل حل لقشرة الشعر

قشرة الرأس من هي عبارة عن قشور بيضاء من الجلد على فروة رأسك، ومن المؤكد إنها محرجة للغاية ومزعجة خاصة أثناء ارتداء ملابس داكنة ويمكن أن تسبب أعراضًا أخرى مثل تساقط الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل حل لقشرة الشعر.

أفضل حل لقشرة الشعر

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات الطبية لعلاج قشرة الرأس، إلا أن العلاجات الطبيعية غالبًا ما تكون بنفس الفعالية:

زيت شجرة الشاي

استخدم زيت شجرة الشاي لعلاج أمراض مثل حب الشباب والصدفية، وثبت أن له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس.

زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند بفوائده الصحية المتعددة، كما يستخدم كعلاج طبيعي لقشرة الرأس، وقد يعمل عن طريق تحسين ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف، كما تشير أبحاث أخرى إلى أن زيت جوز الهند يساعد في علاج الأكزيما، وهي حالة جلدية قد تساهم في ظهور قشرة الرأس.

أفضل حل لقشرة الشعر
أفضل حل لقشرة الشعر

الصبار

الصبار هو نبات عصاري يضاف غالبًا إلى مراهم البشرة ومستحضرات التجميل، عند وضعه على الجلد يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية والقروح الباردة، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في الصبار قد تحمي أيضًا من قشرة الرأس.

التقليل من مستويات التوتر

يُعتقد أن الإجهاد يؤثر على العديد من جوانب الصحة والعافية، حيث يؤثر على كل شيء من الحالات المزمنة إلى الصحة العقلية، في حين أن الإجهاد في حد ذاته لا يسبب قشرة الرأس، إلا أنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الجفاف والحكة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق