العناية بالشعر

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

يُعد البقدونس من النباتات الغنية بالعديد من العناصر مثل فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والكالسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم، ولهذا يُنصح بتناوله واستخدامه في مختلف الوصفات، كما أن البقدونس له فوائد كثيره في الحفاظ على صحة الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد البقدونس للشعر المتساقط.

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

من الفوائد التي يقدمها البقدونس للشعر ما يلي:

تقوية بصيلات الشعر

يحتوي البقدونس على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج لها الشعر للحفاظ على صحته مثل فيتامين “أ” “و” “ج”، بالإضافة إلى المعادن التي تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر مما يحفز نموها ويقوي بصيلات الشعر من الجذور ويساعد في الحفاظ عليه قويًا وصحيًا.

الحفاظ على لون الشعر

يساعد مغلي البقدونس على إضفاء اللمعان والمظهر اللامع للشعر حيث يغذي ويرطب، كما يعالج مشكلة تلف الشعر وتفتته وتحوله إلى الشعر الأبيض، ويحافظ على لون الشعر الطبيعي، كما يعزز لون الشعر الأصلي ويقلل من احتمالية ظهور الشيب المبكر وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة.

علاج التساقط

يساعد استخدام مغلي البقدونس المسلوق على الشعر وفروة الرأس في علاج تساقط الشعر، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي تعمل على إطالة الشعر، بالإضافة إلى أنه يغذي بصيلات الشعر من المصدر، مما يعطي كثافة الشعر ولمعانه ومظهره الصحي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والتي تقي من تساقط الشعر وتحمي من الإجهاد التأكسدي نتيجة تواجد الجمسيمات الحرة.

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

علاج جفاف الشعر

البقدونس غني بفيتامين سي الذي يعمل على امتصاص الحديد وإنتاج الخلايا التي يحتاج لها الجسم من خلايا الدم الحمراء، وتمد هذه الكرات الحمراء فروة الرأس بالأكسجين الذي يحفز الجسم، ويجعل الشعر ناعم وسلس، ويحافظ على ترطيب الشعر الجاف طوال الوقت.

الشعر الدهني

عندما تغلق مسام فروة الرأس بسبب الإفرازات الدهنية التي ينتجها الشعر، فإن غسل الشعر بالبقدونس مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق يزيل من فروة الرأس هذه الدهون الزائدة، ويزيل الجلد الزائد الذي يمثل القشرة، كما ينظف الشعر الدهني ويجعله لامعًا بلا إفرازات زائدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق