العناية بالشعر

كيفية التخلص من الفازلين على الشعر

يُستخدم الفازلين في ترطيب الشعر، ولكنه يُسبب ملمس دهني يصعب التخلص منه، فالفازلين من المواد التي لا تذوب في الماء، وللتخلص منه نقدم لكِ في “بنات one” مجموعة من الخطوات الأساسية عن كيفية التخلص من الفازلين على الشعر.

كيفية التخلص من الفازلين على الشعر

من الطرق التي تساعد على التخلص من الفازلين ما يلي:

المناشف الورقية

اضغطي على الشعر المدهون بالفازلين بمناشف ورقية واسحبيها على خصلاتك برفق لمسح الفازلين الزائد منه، واحرصي ألا تفركي المناشف الورقية بقوة حتى لا يتغلغل الزيت في شعرك، ويمكنك الاستعانة بشخص آخر للمسح على الشعر في الأجزاء التي لا تتمكنين من رؤيتها مثل الجزء الخلفي من الرأس.

نشا الذرة

غطي شعرك الدهني بنشا الذرة أو مسحوق دقيق الذرة، ثم استخدمي المناشف الورقية أو أصابعك لتربية البودرة على شعرك برفق حتى تغطي الأجزاء الدهنية بالكامل.

كيفية التخلص من الفازلين على الشعر

الشامبو

اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو المنقى، ويمكنك استخدام الشامبو العادي لمحاولة إزالة الفازلين، لكن الأنواع المكتوب عليها أنها للتنظيف العميق أو التنقية أقوى ومصممة لتجريد الشعر من منتجات التصفيف جيدًا، ومن الأفضل لا تستخدمي الماء البارد لغسل الشعر لأن ذلك يمكن أن يسبب في تكتل الفازلين وتكثيفه.

بلسم الشعر

يمكنك بعد ذلك وضع بلسم الشعر واشطفيه، لأن الشامبو المنقى يمكن أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويجففه، ثم استخدمي بعده بلسم أو حمام كريم، وفي بعض الأحيان يفضل وضع أنواع من حمامات الكريم على الشعر المبلل لبضع دقائق ثم تركه في شعرك لبضع دقائق أخرى قبل شطفه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق