العناية بالشعر

طريقة استعمال طباشير الشعر

شعر المرأة هو من أهم الأشياء لديها، لهذا تسعى إلى العناية به والأهتمام بمظهره، ويعد الشعر من الأمور التي يمكن بها تغير شكل الإطلالة، سواء عن طريق صبغه أو قصه، ولكن صبغ الشعر قد يُسبب تلفه وتقصفه، ولهذا اليوم في “بنات one” نعرض لكِ الحل، من خلال توضيح طريقة استعمال طباشير الشعر الذي يساعد على تغيير لون الشعر والحصول على إطلالة مختلفة.

طريقة استعمال طباشير الشعر

تباع طباشير الشعر في علب تشبه علب ظلال العيون الدائرية أو بهيئة أصابع ملونة، ولتغيير لون الشعر باستعمال طباشير الشعر، يجب القيام بالخطوات التالية:

طريقة استعمال طباشير الشعر

  • يجب أولًا تقسيم الشعر إلى خصلات، ورش الخصلة بالقليل من الماء قبل بدء تلوينها، ثم لف خصلة الشعر جيدًا، بعد ذلك تمرير اللون عليها، ثم تصفيف الشعر كالمعتاد، وتجفيفه باستعمال مكواة الشعر.
  • يُمكن استعمال طباشير الشعر في حال جفاف الشعر دون استعمال الماء أبدًا، لكن النتيجة قد تكون أقل من الطريقة السابقة؛ إذ يزول لون الخصلة بالتدريج، ولنتائج أفضل يجب لف الخصلة بعناية، ثم تمرير اللون عليها، ثم التخلص من البودرة الزائدة باستعمال فرشاة ناعمة.
  • من الأمور الشائعة للغاية تلوين أطراف الشعر السفلية بلون أو أكثر من لون.
  • عند تسريح الشعر بضفيرة، يمكن إبراز شكل الضفيرة باستعمال طباشير الشعر، وذلك بصبغ الضفيرة بعد صنعها بلون مختلف عن لون باقي الشعر، أو صبغها بلونين لإبرازها وجعل مظهرها رائعًا.
  • لمظهر مميز عند صنع ضفيرة للشعر يجب أخذ بضع خصلات صغيرة ورفيعة ثم صبغها قبل عمل الضفيرة، وبعد عمل الضفيرة يكون مظهر الشعر رائعًا، والألوان متداخلةً، مما يلفت الأنظار.
  • ينصح باستعمال الألوان الأزرق، والأخضر، والبنفسجي، للشعر الداكن، فهي من أكثر الألوان التي تناسب تدرجات الشعر الداكن، أما للشعر الأشقر، فينصح بتنويع الألوان وزيادتها.
  • يمكن صبغ الشعر من الأسفل بخطوط عريضة تتألف من ألوان عدة متنوعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق