العناية بالشعر

كيف افتح لون صبغة الشعر

تعتبر صبغة الشعر جزء أساسي من طرق التغيير التي تحب المرأة اتباعها، ويعتمد اختيار لون الصبغة على حسب لون البشرة، وما يناسبها، أحياناً كثيرة اللون الذي قد تظنين أنه سيبدو جيداً قد لا يبدو رائعاً بمجرد رؤيته ولكن لخطأ الشائع لكثير من النساء هو الحصول على اللون الداكن، والذي قد لا يعطي النتيجة المطلوبة، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف افتح لون صبغة الشعر من خلال بعض الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل.

كيف افتح لون صبغة الشعر

من الطرق التي يمكنك تطبيقها في المنزل وتساعدك على تفتيح لون الصبغة ما يلي:

غسل الشعر

خطوتك الأولى هي غسل شعرك، إذا كنت قد صبغت شعرك من قبل، فمن المحتمل أنك تعرفين القاعدة الشائعة التي تقضي بعدم غسل شعرك خلال الـ 24 ساعة الأولى، لذا، إذا كنت تريدين التخلص من اللون الغامق، فإنَّ اليوم الأول هو أفضل وقت للقيام بذلك، فاغسلي شعرك بمياه ساخنة يمكنك تحملها لتفتيح خصلات الشعر.

أيضاً، بدلاً من اختيار الشامبو والبلسم الآمنين للّون، اختاري ثنائياً مصمماً خصيصاً للشعر غير المصبوغ، واستمري في غسل شعرك كل يوم لمدة أسبوع ونصف.

كيف افتح لون صبغة الشعر

مزيل صبغة الشعر

في كثير من الأحيان، يمكنك العثور على مزيلات لون الشعر ومبيضات الشعر التي تباع بدون وصفة طبية في الصيدلية المحلية، فسترغبين في محاولة تفتيح الشعر بدون استخدام المبيض لأن خلط المُبيض مع صبغة شعر مُستخدمة سابقاً يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير متوقعة وغير مرغوب فيها.

بدلاً من ذلك، تعمل هذه المنتجات الخالية من الأمونيا والتبييض على تنعيم لون شعرك بلطف بدلاً من إزالة الصبغة بالكامل، ولكن يجب استخدام مزيل الصبغة مرة واحدة فقط لأنَّ الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر.

عصير الليمون

عصير الليمون شديد الحموضة ويمكن أن يساعد في تفتيح لون شعرك، لذا اخلطي عصير الليمون وصودا الخبز العادية مع القليل من الشامبو الخاص بك، ثم بللي شعرك وضعي كريم عصير الليمون واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل شطفه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق