العناية بالشعر

كيف أحافظ على لون شعري المصبوغ

تحب السيدات صبغ لون شعرها من وقت إلى آخر، من أجل الحصول على لوك شعر جديد، ولكن بعد فترة من الصبغة يبدأ اللون في التأثر، وتتغير درجته، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى عناية أكبر لحمايته من التلف، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على لون شعري المصبوغ.

كيف أحافظ على لون شعري المصبوغ

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على لون الشعر بعد الصبغة:

تقليل غسيل الشعر

للحصول على أقصى استفادة من اللون المصبوغ، يجب تقليل عدد كرات غسيل الشعر بالشامبو، حتى يسمح للون بالبقاء، فغسل الشعر بالشامبو كثيرًا قد يقصر حياة اللون عن طريق نزع الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة.

حماية من الشمس

احرصي على حماية شعرك المصبوغ من الشمس، فأشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل لون الشعر المصبوغ باهتًا، لهذا احرصي على تغطية شعرك بقبعة عند قضاء وقت طويل في الخارج.

ترطيب الشعر

من المهم ترطيب الشعر بشكل صحيح بعد صبغه، لذا من الأفضل عصر شعرك من الماء الزائد قبل وضع الكونديشنر، ثم استخدمي أصابعك أو مشط عريض الأسنان لتغطية خصلات الشعر بشكل متساو بالكونديشنر.

اختاري المنتجات بعناية

قد تتفكك المكونات النشطة في منتجات الشعر مع مرور الوقت، مما يجعل تركيبتها أقل فعالية، لهذا احرصي أن تكون منتجات العناية بالشعر المصبوغ غير منتهية الصلاحية، وعادة تدوم مستحضرات الشامبو والكونديشنر ثلاث سنوات، في حين تدوم منتجات تسريح الشعر من 3 إلى 5 سنوات. وتحتوي المنتجات العضوية أو الطبيعية على مواد حافظة أقل، لذا فهي لا تدوم فترة طويلة.

كيف أحافظ على لون شعري المصبوغ

اختاري المنتجات التي تمنح البريق

الشعر اللامع يخفي اللون الباهت، وتقدم معظم صالونات التجميل علاجات خاصة لإضفاء البريق على الشعر بعد صبغه وهي علاجات سريعة تطيل فترة حياة لون الشعر، وإذا لم يقدم الصالون هذه الخدمة، استعيني بالتركيبات التي يمكن استخدامها في المنزل لإضفاء البريق على الشعر.

استخدمي قلم تلوين الشعر

لإخفاء الجذور النامية التي تظهر الفرق في لون الشعر، فمصححات لون الشعر سهلة الاستخدام ومتوفرة بعدة درجات من الألوان وتمنحك وقتا إضافيا بين جلسات صبغ الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق